صحة النظام تطلق موقعاً إلكترونياً للتسجيل على لقاح كورونا

تاريخ النشر: 05.05.2021 | 23:56 دمشق

إسطنبول - متابعات

أطلقت وزارة الصحة في حكومة نظام الأسد، منصة إلكترونية لتسجيل أسماء الراغبين بتلقي التطعيم ضد فيروس كورونا.
وقالت وكالة أنباء النظام "سانا"، إنه يمكن للراغبين بتلقي التطعيم التسجيل الآن في المنصة، والمتضمنة جميع التعليمات والتفاصيل المطلوبة، وانتظار الدور، مشيرة إلى أهمية تلقي التطعيم ضد كوفيد - 19 للمشاركة في حماية المجتمع.

وأضافت أنه "بالرغم من أن اللقاح ليس إلزامياً لكن يوصى به بشدة، موضحة أن أولوية تلقي اللقاح هي للعاملين الصحيين والفئات شديدة التعرض للخطر مثل المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة والأشخاص فوق الـ 55 عاما".

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة في حكومة نظام الأسد، الثلاثاء، تسجيل 7 حالات وفاة و74 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الوزارة أماكن توزّع حالات الوفاة (حالتان في دمشق، وحالة واحدة في كل من اللاذقية وطرطوس وحمص ودرعا وحلب)، وتوزّع حالات الإصابة (22 في حلب، و20 إصابة في اللاذقية، و15 إصابة في السويداء، و10 إصابات في دمشق، و6 حالات في حمص، وحالة واحدة في دير الزور).

وقالت الوزارة في بيان نشرته عبر معرّفاتها الرسميّة إنّ حالات الشفاء من الفيروس ارتفعت إلى 17 ألفاً و529 بعد تسجيل 190 حالة شفاء جديدة، مشيرةً في الوقت ذاته إلى أنّ الحصيلة الإجمالية بلغت للوفيات 1617، وللإصابات 23 ألفاً و51.

وتشهد مناطق سيطرة نظام الأسد تصاعداً مطرداً في أعداد الوفيات والإصابات - خاصة في دمشق وريفها - وسط عجز تام للقطاع الصحي وإخفاق المؤسسات الطبية عن السيطرة أو الحد من انتشار الإصابات، فضلاً عن افتقار المشافي العامة إلى الفحوص والمسحات الخاصة بكشف الإصابات.