icon
التغطية الحية

صباح السالم تعود للدراما السورية في مسلسل للمخرج سيف سبيعي

2023.01.29 | 17:31 دمشق

بعد سنوات طويلة من الغياب..صباح السالم تعود إلى الدراما السورية (تويتر)
صباح السالم تعود للدراما السورية بعد غياب طويل (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نشر الممثل والمخرج السوري سيف الدين سبيعي، يوم السبت، صورة للممثلة السورية "صباح السالم"، أثناء أدائها أحد المشاهد في مسلسله الجديد المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل.

وشارك سيف الدين سبيعي الصورة ضمن تغريدة نشرها أمس السبت وعلق عليها: "لا حاجة للتعليق"، وواضعاً اسم الممثلة صباح السالم، واسم عمله الجديد "مال القبان" كوسمين داخل التغريدة.

ومن المقرر أن يعرض مسلسل "مال القبان" خلال شهر رمضان المقبل، وهو من تأليف الكاتبين السوريين علي وجيه ويامن الحجلي، ومن بطولة كل من: بسام كوسا وسلاف فواخرجي وخالد القيش ويامن الحجلي وحلا رجب.

تلفيق التهم للممثلة صباح السالم

أثارت قضية الفنانة صباح السالم التي غيبت في سجون النظام السوري مدة 12 عاماً، جدلاً واسعاً لا سيّما بعد كشفها عن تلفيق التهم الموجهة إليها من قبل ضباط وشخصيات معروفة في النظام انتقاماً منها، ما يفضح جانباً من ممارسات أفراد النظام بحق خصومهم.

وقالت السالم في تصريحات: إنها انتقدت الفساد في شركة لصناعة الأدوية كانت تعمل بها، بحكم أنها تحمل شهادة في الصيدلة منذ عام 1973، فكان الانتقام منها بجعلها تدمن على المخدرات، وذلك بوضع الهيروئين في القهوة فتحولت إلى مدمنة، بعد أن لفقوا لها تهمة الاتجار بالمخدرات برعاية أحد الضباط، وفقاً لما صرحت به لـ صحيفة "إندبندت العربية".

من هي صباح سالم ؟

ولدت صباح سالم في سوريا عام 1959 وحصلت على درجة البكالريوس فى الصيدلة من جامعة دمشق ذاع صيتها منذ منتصف الثمانينات حتى أوائل التسعينات في أعمال مثل (تجارب عائلية) و (شجرة النارنج).

اختارها الفنان نور الشريف لكى تقوم بدور البطولة فى فيلم (الرقص مع الشيطان)، ومن أشهر مسلسلاتها (أوراق إمرأة) و (المجنون طليقآ) ومسلسل (وجوه وأقنعة).