icon
التغطية الحية

صاروخ للاحتلال يسقط بمدرسة لبنانية و"حزب الله" يعلن قصف مواقع إسرائيلية

2023.12.12 | 18:33 دمشق

قصف إسرائيلي سابق على بلدة جنوبي لبنان - رويترز
قصف إسرائيلي سابق على بلدة جنوبي لبنان - رويترز
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

سقط صاروخ اعتراض إسرائيلي، يوم الثلاثاء، في مدرسة حكومية في بلدة ياطر جنوبي لبنان، وأصاب سيارة مديرها من دون خسائر بالأرواح، في حين أعلن "حزب الله" استهداف 6 مواقع ونقاط للجيش الإسرائيلي قرب الحدود.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، إن صاروخ اعتراض إسرائيلياً سقط في مدرسة بلدة ياطر الرسمية، حيث أصاب سيارة مدير المدرسة بعد ترجّله منها بدقائق.

وأضافت أن الصاروخ لم ينفجر، واقتصرت الأضرار على الماديات.

"حزب الله" يعلن استهدافه 6 مواقع للجيش الإسرائيلي

من جانبه، أعلن "حزب الله"، الثلاثاء، في بيانات منفصلة، أنه استهدف 6 مواقع ونقاط للجيش الإسرائيلي قبالة حدود لبنان الجنوبية.

وذكر الحزب أن مقاتليه استهدفوا "مرابض ‏مدفعية إسرائيلية في (منطقة) خربة ماعر‏ مقابل بلدة البستان اللبنانية، وموقع حدب يارون وموقع الراهب ثكنة زرعيت (قرية طربيخا اللبنانية المحتلة)، بالأسلحة المناسبة وحققوا إصابات مباشرة".

كما أفاد بأن عناصره "استهدفوا اليوم أيضاً نقاط ‏انتشار جنود إسرائيليين في محيط موقع جل العلام ‌قبالة بلدة شبعا اللبناني، وموقع حدب يارون، بالأسلحة المناسبة، وتمّ إصابته إصابة مباشرة".‏

وأضاف أنه استهداف موقع ‌‏المالكيةالإسرائيلي مقابل الحدود اللبنانية، وتحقيق "إصابة مباشرة".

وفي السياق، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن صافرات الإنذار انطلقت خلال ساعات اليوم، في مدينتيّ عكا شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة وعسقلان في الجنوب، على خلفية الهجمات التي تستهدف مناطق ومواقع إسرائيلية من غزة ولبنان.

التوترات على الحدود اللبنانية

ومنذ 8 تشرين الأول الماضي، يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية إطلاق النار مع الجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، "تضامنا مع قطاع غزة" الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ السابع من الشهر ذاته، خلفت عشرات الآلاف من الفلسطينيين بين قتيل وجريح معظمهم مدنيون من الأطفال والنساء.