icon
التغطية الحية

شقيقه يكشف هويته.. مقتل صاحب العبارة الشهيرة "حلل يا دويري" في معارك غزة

2024.01.26 | 15:51 دمشق

آخر تحديث: 26.01.2024 | 15:51 دمشق

شقيقه يكشف هويته.. مقتل صاحب العبارة الشهيرة "حلل يا دويري" في معارك غزة
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تداولت صفحات فلسطينية أنباء عن مقتل الجندي القسامي "مهند رزق جبريل"، الذي اشتهر بعبارة "حلل يا دويري"، والتي نطق بها خلال مواجهة مباشرة مع جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وتناقلت الصفحات النبأ، عن حساب في "فيس بوك" يحمل اسم طارق جبريل، ويقول إنه شقيق مهند، إذ جاء في منشوره: "مهند رزق محمد جبريل، أخي أولاً وابني ثانياً، شهيداً مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا".

ء

وأضاف "مهند صاحب الكلمة المشهورة والتي سمعها كل العالم على قناة الجزيرة (حلل يا دويري) يرتقي إلى الجنان بعدما أثخن في أعداء الدين...).

مهند رزق جبريل (فيس بوك)
مهند رزق جبريل (فيس بوك)

ما قصة "حلل يا دويري"؟

واشتهرت عبارة "حلل يا دويري" بعد أن نشرت كتائب القسام فيديو لاستهداف قوة إسرائيلية بقذيفة مضادة للتحصينات بمنطقة جحر الديك شرقي المحافظة الوسطى في قطاع غزة.
 

وبعدما أطلق المقاتل القسامي قذيفته احتفى بنجاحه في استهداف المنزل الذي تحصن به جنود الاحتلال بعبارة "حلل يا دويري" داعياً الخبير العسكري اللواء فايز الدويري إلى تحليل عمليته عبر شاشة الجزيرة.

وبعد ذلك، أصبحت عبارة "حلل يا دويري" أيقونة على وسائل التواصل الاجتماعي، في إشارة إلى الدور الذي يقدمه الدويري في تحليله للأحداث اليومية في غزة.