icon
التغطية الحية

شقيقة بيلا وجيجي حديد تؤسس شركة أفلام وتكرسها لصالح الفلسطينيين

2024.04.07 | 12:23 دمشق

شقيقة بيلا وجيجي حديد تؤسس شركة أفلام جديدة
شقيقة بيلا وجيجي حديد تؤسس شركة أفلام وتكرسها لصالح الفلسطينيين
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت ألانا حديد، الأخت الكبرى لعارضتي الأزياء الأميركيتين الشهيرتين من أصل فلسطيني جيجي وبيلا حديد، عن تأسيسها لشركة متخصصة في توزيع وإنتاج الأفلام، مبينة أنها كرستها لصالح الشعب الفلسطيني.

وبحسب موقع "ديدلاين" المهتم بأخبار هوليوود، فإن الشركة التي ستحمل اسم "Watermelon Pictures" ستركز على إبراز التنوع الثقافي وتعزيز أصوات صانعي الأفلام غير الممثلين في العالم.

ولفت موقع "ديدلاين" إلى أن الشركة الجديدة التي تصفها ألانا بأنها "مؤسسة فلسطينية مستقلة لتوزيع وإنتاج وتمويل الأفلام"، تهدف إلى توفير ملاذ آمن "للأصوات المستبعدة الساعية إلى المقاومة الإبداعية" وتثقيف الجماهير على مقاومة الظلم.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Alana Hadid (@lanzybear)

"Walled Off": الفيلم الأول للشركة

والمشروع الأول للشركة الجديدة لشقيقة بيلا وجيجي حديد سيكون فيلماً وثائقياً بعنوان "Walled Off"، والذي سيُسلط الضوء على فندقٍ يحمل نفس الاسم، ويقع في مدينة بيت لحم، بالضفة الغربية، على مقربةٍ من جدار الفصل العنصري. 

ومن المنتظر أن يُقدم الفيلم نظرةً ثاقبة على حياة الفلسطينيين القاطنين في المنطقة، ويسلط الضوء على معاناتهم اليومية في ظل الاحتلال الإسرائيلي.

كتب وأخرج الفيلم الوثائقي "Walled Off" المخرج الأميركي من أصل فلسطيني وإيطالي فين أرفوسو، وشارك في إنتاجه أنور حديد، شقيق ألانا وجيجي وبيلا. 

ويضمّ طاقم الإنتاج شخصياتٍ عالمية بارزة مثل كويكو مانديلا، حفيد الرئيس الجنوب أفريقي الراحل نيلسون مانديلا، والموسيقي الشهير روجر ووترز، أحد مؤسسي فرقة بينك فلويد، ومن المقرر أن يعرض الفيلم في 3 مايو/ أيار المقبل.