icon
التغطية الحية

شركة للنقل الداخلي خاصة ستبدأ عملها في دمشق خلال الأيام المقبلة

2021.11.09 | 19:00 دمشق

mwaslat-1.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن عضو المكتب التنفيذي في قطّاع النقل التابع للنظام مازن دباس، اليوم الثلاثاء، خلال جلسة مجلس محافظة دمشق عن دخول شركة خاصة للنقل الداخلي إلى العمل خلال الأيام المقبلة.

ونقل موقع "أثر برس" عن "دباس" أن الشركة التي سوف تدخل للخدمة تملك 40 حافلة نقل، مشيراً إلى أن عدد حافلات النقل الداخلي التي سوف تدخل العمل في الفترة المقبلة هو 34، لتخديم الريف الغربي لمدينة دمشق.

ولفت الموقع إلى أن تصريح "دباس" جاء رداً على تساؤلات أعضاء مجلس المحافظة حول عدم وصول بعض "السرافيس" إلى نهاية الخط.

ويعاني سكان مدينة دمشق كسائر مناطق سيطرة النظام من أزمة مواصلات داخل المدينة وبين دمشق وريفها، الأمر الذي يجبرهم على الوقوف لفترات طويلة بانتظار أي وسيلة نقل للذهاب إلى عملهم أو منازلهم، خصوصاً مع ارتفاع أسعار المحروقات وتخصيص كمية محددة لسائقي المواصلات العامة وشبه غياب حافلات النقل الداخلي ما تسبب بأزمة لدى الطلاب للوصول إلى جامعاتهم ومدارسهم.

ويضطر الأهالي للانتظار بين الساعتين إلى الثلاث ساعات ليتمكنوا من الحصول على وسيلة نقل تقلهم إلى منازلهم، وسط غياب لوسائل النقل العامة والمواصلات التي تعمل على خطوط النقل، الأمر الذي يدفع الأهالي للصعود في "سيارات البيك آب" أو بسيارات خاصة ويتقاسمون الأجرة.

والشهر الفائت، برر "دباس" سبب الازدحام على محطات النقل العام "لعدم انتظام عمل العديد من السرافيس بسب تأخر حصولها على مخصصاتها من الوقود، الأمر الذي أدى إلى نقص في عدد السرافيس التي تعمل على جميع الخطوط".

وأضاف أن "السبب الآخر لأزمة المواصلات هو وجود عدد من السرافيس على خط (ريف دمشق – دمشق) تعمل بوقت الذروة على إيصال الطلبة من وإلى منازلهم عبر تعاقدها مع المدارس الخاصة، مشيراً "إلى ضرورة معالجة هذا الأمر".