icon
التغطية الحية

سيرونيكس تنفي تحولها لإنتاج صناديق البلاستيك فقط

2024.02.10 | 19:15 دمشق

سيرونيكس تنفي تحولها لإنتاج صناديق البلاستيك فقط
سيرونيكس تنفي تحولها لإنتاج صناديق البلاستيك فقط
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

نفى لؤي ميداني مدير شركة "سيرونيكس" التابعة للنظام الأنباء التي تم تداولها عن تحول الشركة من إنتاج الشاشات لإنتاج صناديق البلاستيك، وأكد بأنهم يقومون حالياً بتصنيع شاشات جديدة قياس 43 بوصة.

وكانت وسائل إعلامية، نشرت في وقت سابق، أن الشركة العامة للصناعات الإلكترونية (سيرونكس)، تحولت من تطوير إنتاجها في تصنيع شاشات تلفزيونية /LED/ بقياسات مختلفة /32- 43- 55/ إلى تصنيع منتجات بلاستيكية لصالح الغير وتصنيع صناديق خضار بلاستيكية وتصنيع سطول دهان، ومواد عازلة ستريبور ضغط عادي وعالي لمصلحة القطاع العام والخاص.

ونقل موقع أثر برس الموالي عن ميداني قوله إن الشركة بالإضافة لتصنيع شاشات التلفاز، لديها معمل بلاستيك ويعتبر من المعامل المكملة لتصنيع التلفزيون كأغطية خلفية التلفزيون والكبائن والكبسات البلاستيكية، وهذا المصنع قديم منذ 40 سنة، كما يوجد معمل ستريبور ينتج العازل الذي يوضع حول التلفزيون من أجل تغليفه.

تصنيع المنتجات البلاستيكية حسب الطلب

في السياق ذاته أفاد ميداني بأنهم يقومون بتصنيع منتجات بلاستيكية لصالح القطاعين العام والخاص من صناديق خضار بلاستيكية وأسطل دهان، لكنها تكون حسب الطلب فالقوالب موجودة وجاهزة وهم فقط يلبون ويصنعون بناءً على طلب المؤسسات والشركات.

وكانت سيرونيكس قد عادت لإنتاج الشاشات منذ عام 2022 بعد توقفها منذ آذار 2015.

يذكر أن سيرونيكس هي شركة سورية تأسست عام 1960 وتتبع للمؤسسة العامة للصناعات الهندسية، وكانت تختص بتجميع القطع الإلكترونية المستوردة من عدة دول آسيوية وأوروبية بغية إنتاج أجهزة تلفاز تحمل الاسم نفسه.