icon
التغطية الحية

سويسرا تعيّن قائمة بالأعمال غير مقيمة بدمشق

2022.03.10 | 13:44 دمشق

164676284031220500.jpg
أثناء تسلم وزير خارجية النظام فيصل المقداد أوراق اعتماد القائمة بأعمال سويسرا غير المقيمة ماريون وايخلت كروبسكي (بلدنا نيوز)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أفادت وسائل إعلام مقربة من النظام السوري، بتسلّم وزير خارجية النظام أوراق اعتماد قائم بأعمال سويسرا جديد، لتوسيع دورها في تقديم المساعدات للسوريين، وفقاً لقولها.

وقالت وكالة أنباء النظام السوري "سانا" إن وزير خارجية النظام فيصل المقداد، تسلّم أوراق اعتماد القائمة بأعمال سويسرا غير المقيمة، ماريون وايخلت كروبسكي.

وأكدت وايخلت كروبسكي وفقاً للوكالة تأكيدها حيادَ بلادها حيال ما يجري في سوريا، وأن دورها يكمن في تقديم مساعدات للسوريين.

وأضافت أن المقداد رحب بوايخلت كروبسكي متمنيا لها التوفيق والنجاح في أداء مهامها وتعزيز العلاقات بين البلدين مؤكداً أن العلاقات بين سوريا وسويسرا مهمة للغاية.

وانتقد الاتحاد الأوروبي، أواخر تموز الماضي، إعادة صربيا لعلاقاتها الدبلوماسية مع نظام الأسد حيث قال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والأمن، بيتر ستانو، عبر إحدى الإذاعات الأوروبية، إن "موقف الاتحاد الأوروبي من تطبيع العلاقات مع النظام في سوريا واضح ولا يتغير، والانتخابات الأخيرة التي نظمها النظام لا يمكن أن تؤدي إلى أي إجراءات تطبيع دولي".