icon
التغطية الحية

سولشاير يعترف بخطأ التعاقد مع كريستيانو رونالدو

2024.03.07 | 16:42 دمشق

.
البرتغالي كريستيانو رونالدو بقميص فريقه السابق مانشستر يونايتد (Getty)
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

اعترف النرويجي أولي غونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد الأسبق، بخطأ تعاقده مع البرتغالي كريستيانو رونالدو وهي الصفقة التي كانت سببًا في إنهاء عقده في "أولدترافورد" خلال عام 2021.

وقال سولشاير في تصريحات إلى قناة سكاي سوبرتس: "لقد كان التعاقد مع كريستيانو رونالدو قراراً سريعًا للغاية، لم نعتقد أن النجم البرتغالي سيكون متاحاً، ولم نؤمن أننا سننجح في الحصول على خدماته".

وتابع: "كنت متحمسًا للغاية من أجل التعاقد مع كريستيانو رونالدو، حينما سألني المالكون عن الصفقة أجبت بنعم، لقد وافقت سريعًا على إتمامها، الجميع كان يريد قدومه فهو يتمتع بالجودة الرائعة حتى بسن الـ 37 عامًا، لكننا لم نكن مستعدين لتغيير الكثير من الأمور عند قدومه".

سولشاير يشعر بالندم بسبب صفقة كريستيانو رونالدو

وأكمل المدرب البالغ من العمر 51 عامًا: "لقد كان قراري، أنا أتحمل المسؤولية كاملة، لكنني أعترف بأن هذه الصفقة لم يكتب لها النجاح أثناء عملي في مانشستر يونايتد، الأمر لم يكن جيدًا بالنسبة لي ولكريستيانو رونالدو".

ووافق سولشاير على ما ردده البعض، حول صفقة النجم البرتغالي المخضرم والتي كانت سببًا في تعطيل خطط مانشستر يونايتد وتحضيراته لفترة طويلة، إلى جانب إفسادها الهوية التي بناها الشياطين الحمر لأنفسهم طوال موسمين ونصف.

وأضاف: "لعبنا أربع أو خمس مباريات، بدأنا من خلالها بشكل جيد، لكن بعدها بدأت المشاكل، واجهنا أزمات تتعلق بالتعديلات الصغيرة على مناطق الهجوم، رونالدو كان يختلف عن مارسيال، كما أننا عجزنا عن إيجاد المكان الأمثال لماركوس راشفورد وماسون غرينوود، أما إدينسون كافاني، فكان أكثر من عانى من صفقة رونالدو".

ورغم تسجيله 17 هدفًا في مختلف المسابقات، فإن كافاني وجد نفسه على مقاعد البدلاء منذ قدوم النجم البرتغالي المخضرم، مما انتهى برحيله.

رونالدو يربك حسابات مانشستر يونايتد

وواصل سولشاير كلماته بالقول: "كانت بداية رونالدو مع مانشستر يونايتد مثالية، لكن وجوده غير شكل الفريق بنسبة 100%، كنا أحد أكثر الفرق ضغطاً قبل وصوله، لكن وصوله لم يجعلنا كذلك".

واختتم سولشاير كلماته بالقول: "حينما وصل إلى النادي، طلب مني أن أبدأ به في ثلاث مباريات متتالية، لقد كان متحمسًا للغاية، في المباراة الرابعة تم وضعه على مقاعد البدلاء، لذلك لم يعجبه الأمر".

جدير بالذكر أن المدرب النرويجي عمل في منصبه مع مانشستر يونايتد خلال 168 مباراة، قبل إقالته في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2021، بعد خسارة ساحقة أمام واتفورد بنتيجة 1-4.

المصدر : winwin