icon
التغطية الحية

سوريّان ينتحلان صفة شرطيين ويسرقان مجوهرات بقيمة 1.5 مليون ليرة تركية

2023.11.30 | 14:10 دمشق

آخر تحديث: 30.11.2023 | 14:43 دمشق

سوريّان ينتحلا صفة شرطيين ويسرقان مجوهرات بقيمة 1.5 مليون ليرة تركية
سوريّان ينتحلان صفة شرطيين ويسرقان مجوهرات بقيمة 1.5 مليون ليرة تركية
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • انتحل سوريان صفة شرطيين في ولاية بارتين التركية، واتصلوا بمواطن تركي وادعوا أنهم يحققون في سرقة مجوهرات
  • طلبوا من المواطن إحضار مجوهراته بقيمة 1.5 مليون ليرة للتحقق منها
  • استولى السوريان على المجوهرات وفرا هاربين

ألقت وحدات الجندرما في ولاية بارتين القبض على اثنين من السوريين انتحلا صفة شرطيين وادعيا أنهم يحققان في سرقة مجوهرات، واستولوا على مجوهرات وذهب بقيمة 1.5 مليون ليرة تركية من مواطن تركي.

واتصل السوريان صالح الهلال (20 عاماً) وفيصل الحمد الشب (23 عاماً) بالمواطن التركي عثمان بلتاجي (75 عاماً) هاتفياً وادعوا أنهما أفراد من قوات الشرطة.

وادعى السوريان بأن حادثة سرقة وقعت في متجر مجوهرات في بارتين وأن صاحب المتجر تعرض للطعن، وأخبراه أن هويته وُجدت في موقع الحادث وطلبا منه إحضار جميع مجوهراته للتحقق منها.

وبحسب موقع (Gazete Damga) دخل "بلتاجي" في حالة من الذعر وأحضر إلى العنوان الذي أعطاه إياه مجوهرات بقيمة 1.5 مليون ليرة تركية تتضمن 38 سواراً، والعديد من المجوهرات الأخرى داخل كيس، حيث استوليا على المجوهرات والذهب وفرا هاربين.

قبض عليهم على طريق أنقرة

وأدرك "بلتاجي" بعد فترة أنه تعرض للخداع وتقدم بشكوى للجندرما، ونتيجة للتحقيقات، ألقي القبض على صالح الهلال وشريكه في الجريمة فيصل الحمد الشب على الطريق السريع بين أنقرة ونيغدة في أثناء محاولتهما الفرار بالسيارة.

ووجدت فرق الجندرما المجوهرات والذهب في السيارة في أثناء اعتقال الشابين السوريين، وسلمتها إلى "بلتاجي"، وأرسلتهما إلى السجن بعد عرضهما على المحكمة في الولاية.