icon
التغطية الحية

سوريون وأتراك وهولنديون في فعالية فنية لدعم ضحايا الزلزال | صور

2023.02.27 | 09:59 دمشق

زلزال
سوريون وأتراك وهولنديون في فعالية فنية لدعم ضحايا الزلزال (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أطلق موسيقيون وفنانون سوريون وأتراك وهولنديون مهرجاناً فنياً خيرياً في العاصمة الهولندية أمستردام، لدعم ومساندة منكوبي زلزال سوريا وتركيا المدمّر.

وعلى خشبة مسرح "ميلكفيغ" في أمستردام، انطلقت أمس الأحد فعالية المهرجان الخيري: "معاً من أجل متضرري الزلزال"، مع إحياء موسيقيين سوريين وهولنديين وأتراك حفلاً موسيقياً على خشبة المسرح الذي يتسع لـ 400 شخص، وفق ما نقلت الأناضول.

وفي الـ6 من شهر شباط الجاري، ضرب زلزال مزدوج جنوبي تركيا وشمالي سوريا بلغت قوة الأول 7.7 درجات والثاني 7.6 درجات، تبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما أودى بحياة عشرات الآلاف معظمهم في الجنوب التركي، إضافةً إلى دمار هائل.

وبالإضافة إلى الحفل الموسيقي، عرضت الفعالية فيلماً قصيراً ولاقت اهتماماً كبيراً من مختلف الهولنديين والأجانب المقيمين في البلاد.

زلزال
من الفعالية

وأوضحت إدارة مسرح "ميلكفيغ" الراعية للفعالية أن عائدات التذاكر سيعود ريعها لمتضرري الزلزال، بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، لافتة إلى أنها ستتبرع بمقدار عائدات التذاكر، ليتضاعف رقم التبرّع المقدّم للمتضررين.

وعقب وقوع الزلزال المدمّر في الـ6 من شباط، أطلق العديد من الفنانين السوريين والأجانب مبادرات شخصية وفعاليات فنية متنوعة، بهدف جمع التبرعات وتقديمها لمنكوبي الزلزال في البلدين. 

سيسسيسي
من الفعالية

 

زلزال
من الفعالية