سوريون في مخيم الزعتري بالأردن يتابعون كأس العالم |فيديو

سوريون في مخيم الزعتري بالأردن يتابعون كأس العالم |فيديو

لاجئون سوريون في مخيم الزعتري يستمتعون بكأس العالم
لاجئون سوريون يشاهدون مباراة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 بين تونس وفرنسا في مخيم الزعتري بالأردن (رويترز)

تاريخ النشر: 01.12.2022 | 18:44 دمشق

آخر تحديث: 04.12.2022 | 11:24 دمشق

إسطنبول - وكالات

احتشد لاجئون سوريون في خيمة داخل مخيم الزعتري بالأردن للاستمتاع بمشاهدة مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم في إطار مبادرة أطلقتها "هيئة قطر الخيرية"، حيث شاهدوا بلهفة مباراة تونس وفرنسا، وهتف كل مشجع منهم للفريق الذي يشجعه.

وقال اللاجئ السوري من أبناء درعا، عبد الله سلامات، لوكالة (رويترز) "أنا سعيد جداً لوجود شاشة داخل المخيم لمتابعة كأس العالم، والشبان هنا متحمسون جداً للمباريات، فمنهم من يشجع تونس، وهناك من يشجع فرنسا، لكن نحن طبعاً نشجع المنتخبات العربية".

وانطلقت مبادرة "فيفا قطر 2022 للجميع"، التي تتيح للاجئين والنازحين متابعة كأس العالم، بالتزامن مع بدء نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022.

مشاركة كأس العالم مع اللاجئين

من جهته، أعرب اللاجئ السوري طه حسن عن فرحته وسعادته بأجواء كأس العالم. مضيفاً "من الجيد أنه أتيحت لنا متابعة مباريات كأس العالم هنا في المخيم، فلم أكن أتوقع أن نشاهدها هذا العام، لكن عندما جلبت قطر هذه الشاشات العملاقة فرحنا كثيراً".

وبحسب الموقع الإلكتروني لهيئة قطر الخيرية فإن المبادرة تهدف إلى مشاركة كأس العالم مع اللاجئين والنازحين الذين يعيشون في المخيمات من خلال إنشاء مناطق للمشجعين في دول عديدة.

ويقول نواف الحمادي، مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والبرامج الدولية بقطر الخيرية، لـ (رويترز)، إن "هيئة قطر الخيرية تستهدف عدداً من المتضررين في المناطق الهشة، والنازحين لكي يشاركونا فرحتنا، ويتابعوا مونديال قطر 2022".

ويضيف: "نحن نستهدف مجموعة من الدول مثل الداخل السوري، واليمن، والصومال، وبنغلادش، وكينيا ولبنان، ومجموعة من الدول، إذ يصل العدد الكلي إلى أكثر من 15 منطقة".

وافتُتح مخيم الزعتري للاجئين السوريين، في عام 2012، ويستضيف حالياً زهاء 80 ألف لاجئ. ويوضح الموقع الإلكتروني لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن الزعتري لا يزال أكبر مخيم للاجئين في الشرق الأوسط.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار