icon
التغطية الحية

سوريا.. النظام يفرض عقوبة على زيادة أجرة المواصلات

2021.08.10 | 11:47 دمشق

taxi-syria.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف رئيس نيابة محكمة السير في دمشق التابع لنظام الأسد، مهند خلّو آغا، أنه يومياً يتم -وسطياً- توقيف نحو خمسة سائقي سرافيس وتكاسي لتقاضيهم أجرة زائدة بعد تطبيق التعرفة الجديدة.

وقال لصيحفة "الوطن" الموالية، إن السائق المخالف تتم محاكمته موقوفاً ولا يخلى سبيله إلا بعد 10 أيام من توقيفه وهي الحد الأدنى للعقوبة وفي حال كرر المخالفة فإنه يتوقف كامل العقوبة وهي شهر.

وأضاف أن هذا الموضوع ينطبق على جميع محاكم السير في المحافظات وليس على محكمة السير في دمشق فقط، مشيراً إلى أن فرع المرور ومحكمة السير هما المعنيان بقمع ظاهرة تقاضي الأجرة الزائدة.

ومن جهته كشف مصدر في فرع مرور دمشق التابع للنظام أنه ضبط العديد من المخالفات بسبب تقاضي أجرة زائدة منها مخالفات بحق باصات تابعة لشركة النقل الداخلي في القطاع العام وأخرى تابعة لشركات خاصة.

وأوضح المصدر لصحيفة "الوطن"، أنه تتم مخالفة سائق التكسي الذي يتعمد انتقاء الركاب ومشارطة الركاب للحصول على أجرة زائدة، مضيفاً أنه ورد العديد من الشكاوى وتم اتخاذ الإجراء بعد التأكد من صحة الشكوى بتوقيف السائق وحجز المركبة.

وفي وقت سابق، قال مازن الدباس عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة دمشق إن السائق الذي يزيد تعرفة الركوب من تلقاء نفسه، يُحال للقضاء ويُخالف بمليون ليرة سورية تحديداً عند مخالفة تسعيرة ركوب السرفيس وتقاضي 200 ليرة بدلاً من 130 ليرة، في حال وصلت شكوى ضده.

وكان مدير الشركة العامة للنقل الداخلي في "محافظة دمشق" سامر حداد قال لصحيفة الوطن الموالية إنه تم التعميم على جميع السائقين بالتقيد بالتعرفة المعمول بها حالياً والصادرة عن المكتب التنفيذي في "محافظة دمشق" والتي حددت التعرفة للخط القصير 100 ليرة والخط الطويل 130 ليرة.