icon
التغطية الحية

سوريا.. إخماد حرائق شبّت في 4 قرى بريف حمص الغربي

2021.09.21 | 19:50 دمشق

022222-780x450.jpg
(إنترنـت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أخمد الدفاع المدني التابع للنظام اليوم الثلاثاء عدة حرائق شبت في أشجار الزيتون والأشجار الحراجية والأعشاب في مواقع مختلفة بريف حمص الغربي.

وقال مدير "مديرية الدفاع المدني" في حمص العميد غياث عاقل لموقع "الوطن" الموالي إن 4 حرائق شبّت في قرى (الدغلة وحب نمرة والمزرعة والمشتاية) في ريف حمص الغربي.

وأضاف أن غرفة العمليات تلقت صباح اليوم نداءات استغاثة حول اندلاع عدة حرائق، حيث توجه عناصر الدفاع المدني والزراعة إلى مكان شبوب الحرائق وعملوا على إخمادها وتطويق النيران لمنع امتدادها وانتشارها إلى الأراضي المتاخمة.

وأوضح أنه تم إخماد حريق أشجار حراجية (بلوط وسنديان) في قرية الدغلة على مساحة تقدر بنحو دونمين، وإخماد حريق شب في أشجار زيتون وأشجار حراجية وأعشاب على امتداد 6 دونمات في أراضي قرية حب نمرة.

وبيّن "عاقل" أنه نتج عن الحرائق احتراق وتضرر نحو 200 شجرة زيتون وبعض الأشجار الحراجية.

وذكر أنه تم إخماد حريق أعشاب وأشجار صنوبر على مساحة تزيد على دونم في قرية المزرعة، مشيراً إلى أنه تم إخماد حريق أعشاب وأشجار سرو بمحيط دير مارجرجس في قرية المشتايه بريف حمص الغربي، وذلك بسبب ماس كهربائي، مؤكداً أن عمليات التبريد ومراقبة الحرائق مستمرة.

وشب حريق الشهر الفائت في أشجار مثمرة وحراجية بريف حمص الغربي، امتد على مساحة نحو 20 دونماً من الأراضي الزراعية التابعة لقريتي كفرام وكفر كمره.

وفي الشهر ذاته، أخمدت فرق الإطفاء في مدينة حمص حريقاً امتد على مساحة 6 دونمات، قادماً من الأراضي اللبنانية باتجاه أحراش بلدة البهلونية في منطقة تلكلخ غربي حمص.

وشبت حرائق في الغابات والأحراش الجبلية بريفي اللاذقية وحماة، شهر تشرين الأول 2020، امتدت إلى مساحات واسعة تزيد على 15 كم في غابات منطقة وادي خالد بريف حمص، على مقربة مِن الحدود السورية اللبنانية، كما وصلت النيران إلى الغابات على الحدود التركية، ونتج عن الحرائق خسائر وصفت بالكبيرة في الأراضي الزراعية والحراجية وفي ممتلكات المواطنين.