icon
التغطية الحية

سليمان صويلو: تساقط الثلوج مستمر في إسطنبول حتى الخميس

2022.01.25 | 14:23 دمشق

سليمان صويلو - عادل قرة إسماعيل أوغلو (وسائل إعلام تركية)
سليمان صويلو - عادل قرة إسماعيل أوغلو (وسائل إعلام تركية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أدلى وزير النقل والبنية التحتية التركي عادل قرة إسماعيل أوغلو، ووزير الداخلية التركي سليمان صويلو، ووالي إسطنبول علي يرلي كايا، ببيان حول مكافحة الثلوج الكثيفة التي أثرت على إسطنبول.

وقال وزير الداخلية سليمان صويلو في بيانٍ مشترك أدلى به، اليوم الثلاثاء، أمام عدسات الصحفيين إن تأثير الثلوج والبرد يرى في أجزاء كثيرة من تركيا، وإن موجة تساقط الثلوج التي تشهدها إسطنبول مستمرة إلى يوم الخميس.

وأشار صويلو إلى أن العديد من الولايات قدمت المساعدة من خلال إرسال الآليات: "قدمت 8 ولايات المسكن لأولئك الذين تعذر وصولهم إلى إسطنبول، وأرسلت 5 ولايات أخرى آليات البناء. حاولنا تأمين إمدادات الغذاء والمشروبات. أدعو الذين لم نستطع الوصول إليهم إلى مسامحتنا، مسؤوليتنا تجاه تركيا كلها".

وأضاف صويلو أن تساقط الثلوج سيكون مستمراً حتى يوم الخميس، داعياً المواطنين لتوخي الحيطة والحذر: "سيستمر الطقس البارد وتساقط الثلوج حتى الخميس، نداؤنا لمواطنينا هو عدم الانطلاق بسياراتهم الخاصة قدر الإمكان، نحن كدولة نتخذ إجراءاتنا حتى يوم الخميس، لكننا نطلب من مواطنينا عدم استخدام الطرق الشريانية قدر الإمكان وتوخي الحيطة والحذر".