icon
التغطية الحية

سقطت من مكان مرتفع.. العثور على جثة امرأة خمسينية في اللاذقية

2022.10.13 | 20:36 دمشق

1
مدينة اللاذقية (سانا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عُثر اليوم الخميس على جثة امرأة خمسينية قيل إنها سقطت من مكان مرتفع في أحد أحياء مدينة اللاذقية على الساحل السوري.

وقالت "وزارة الداخلية" في حكومة النظام السوري عبر صفحتها في فيس بوك إن الشرطة التابعة لها في اللاذقية تلقت معلومات حول وجود جثة امرأة مجهولة الهوية بين الأبنية السكنية في حي (سقوبين) باللاذقية.

وأوضحت أنه "بعد الكشف عن المكان شوهدت جثة امرأة بالعقد الخامس من العمر، ولا يوجد أي أوراق ثبوتية بحوزتها، حيث تم إعلام هيئة الكشف الطبي والقضائي، وبالكشف تبين أن سبب الوفاة هو سقوطها من مكان مرتفع من أعلى إحدى المباني المحيطة".

وأضافت أن "الجثة أودعت في مشفى تشرين الجامعي، وبعد ساعات تعرف إليها ذووها وتبين أنها تدعى (فيروز. ش) من مواليد 1976، وأكدوا أنها تعاني من أمراض نفسية منذ فترة طويلة، والتحقيقات ما زالت مستمرة لكشف ملابسات الوفاة".

العثور على جثة مواطن في حماة

وفي حادثة مشابهة، قالت إذاعة (المدينة إف إم) نقلاً عن مصدر طبي في مستشفى مصياف الوطني في حماة، إنه "عثر على جثة مواطن مجهول الهوية في جبال الضاحية على أطراف مدينة مصياف، وجرى نقلها إلى المستشفى ووضعها في البراد بانتظار نتائج الطبابة الشرعية لمعرفة سبب وزمن الوفاة".

وتشهد مناطق سيطرة النظام السوري وقوع العديد من جرائم القتل في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه، حيث تصدّرت سوريا قائمة الدول العربية بارتفاع معدل الجريمة، كما احتلت المرتبة التاسعة عالمياً، لعام 2021، وذلك بحسب موقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.

كما تعاني تلك المناطق أيضاً من انتشار السلاح وعصابات السرقة المنظمة وتجارة المخدرات في شوارعها، رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية.