icon
التغطية الحية

سفير الصين في دمشق يدعو لرفع العقوبات عن النظام السوري وتعزيز إعادة الإعمار

2024.03.19 | 08:20 دمشق

سفير الصين في سوريا مع المبعوث الأممي
التقى السفير الصيني مع المبعوث الأممي وبحثا الوضع السوري والتسوية السياسية
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • اجتمع السفير الصيني مع المبعوث الأممي في العاصمة دمشق.
  • جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول الوضع السوري والتسوية السياسية.
  • الصين تدعو إلى رفع جميع العقوبات غير القانونية عن دمشق وتحسين معيشة الشعب السوري.

طالب سفير الصين لدى النظام السوري، شي هونغوي، برفع العقوبات عن النظام السوري وتعزيز إعادة الإعمار الاقتصادي المبكر في سوريا.

جاء ذلك خلال لقاء أجراه السفير الصيني مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسن، خلال الزيارة التي أجراها الأخير إلى العاصمة السورية دمشق.

وقال هونغوي إنه تبادل مع بيدرسن "وجهات النظر حول الوضع السوري، وعملية التسوية السياسية".

وأكد السفير الصيني أن بلاده تدعو إلى "الرفع الفوري لجميع العقوبات الأحادية غير القانونية المفروضة على دمشق، وتعزيز إعادة الإعمار الاقتصادي المبكر، وتحسين معيشة الشعب السوري".

بيدرسن في دمشق

وأجرى المبعوث الأممي زيارة إلى دمشق، التقى خلالها وزير خارجية النظام السوري، فيصل المقداد، وسفيري روسيا ألكسندر يفيموف، وإيران حسين أكبري.

وعقب لقائه وزير خارجية النظام السوري، قال بيدرسن للصحفيين إنه أبلغ المقداد أنه "طالما ما من اتفاق بين المعارضة والحكومة، يجب أن نستمر في الاجتماع في جنيف وتطوير اللجنة الدستورية وعمل اللجنة بطريقة يمكن أن تمنح الأمل للشعب السوري".

وجدّد المبعوث الأممي دعوة النظام السوري للتوجه إلى جنيف للمشاركة في الاجتماع المقبل للجنة الدستورية، نهاية نيسان المقبل، بعدما كان النظام وروسيا طلبا تغيير المكان، منبهاً إلى أن الأمور تسير "في الاتجاه الخاطئ".