سفير "الأسد" في روسيا: أميركا ستواصل فرض العقوبات على سوريا

سفير "الأسد" في روسيا: أميركا ستواصل فرض العقوبات على سوريا

رياض حداد
سفير نظام الأسد في موسكو رياض حداد (Sputnik)

تاريخ النشر: 02.06.2021 | 10:46 دمشق

إسطنبول - وكالات

قال سفير نظام الأسد لدى روسيا رياض حداد، إنّ الولايات المتحدة الأميركية ستواصل فرض العقوبات على دمشق بعد فوز رئيس النظام بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وأوضح "حدّاد" خلال مؤتمر صحفي في وكالة "سبوتنيك" الروسيّة، أمس الثلاثاء، أنّه "لن يكون غريباً أن تستمر الولايات المتحدة بفرض العقوبات على هذه البلاد (سوريا) بعد الانتصار المقنع لرئيسنا"، وفقاً لزعمهِ.

يشار إلى أنّ  "مجلس الشعب" التابع لـ نظام الأسد أعلن، مساء الخميس (27 أيار 2021)، فوز بشار الأسد بمنصب "رئيس الجمهورية العربية السورية" لولاية رابعة، بعد حصوله على نسبة 95.1 في المئة مِن عدد أصوات الناخبين، في انتخابات رئاسيّة أجراها "النظام" في مناطق سيطرته، وسط رفض محلي ودولي.

وكانت العديد مِن الدول العربية والأجنبية والكيانات الدوليّة قد أعلنت رفضها للانتخابات التي يجريها نظام الأسد في مناطق سيطرته، معتبرةً أنّها غير ديمقراطية وغير نزيهة، واصفةً إيّاها بالمهزلة.

وعلّق مجلس الاتحاد الروسي على موقف الاتحاد الأوروبي الرافض لـ"انتخابات الأسد" قائلاً: إنّ "موقف الاتحاد الأوروبي مِن الانتخابات الرئاسية في سوريا يوجه ضربة لعملية التسوية السلمية السورية ويعد تدخلا في شؤون البلاد".

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار