icon
التغطية الحية

سرقة حقيبة يد من امرأة تتحول إلى جريمة قتل مروعة في الحسكة |فيديو

2023.04.19 | 18:38 دمشق

لصّان يسرقان حقيبة سيدة في مدينة الحسكة - 15 نيسان 2023 (فيس بوك)
لصّان يسرقان حقيبة سيدة في مدينة الحسكة - 15 نيسان 2023 (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

فارقت امرأة من محافظة الحسكة الحياة، في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء، في مشفى الشعب، من جراء سقوطها وارتطام رأسها بالأرض في أحد شوارع المدينة، خلال جرّ حقيبتها وسرقتها من قبل شخصين على درّاجة نارية قبل أيام.

وكانت السيدة زهرة عباس الظاهر أصيبت بنزيف دماغي حاد، يوم السبت الماضي، نتيجة ارتطام رأسها بالأرض في حي الصالحية، خلال محاولة شخصين ملثمين تقلهما دراجة نارية سرقة حقيبتها.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثّق حادثة سرقة الحادثة، في ظل انتشار كبير لظاهرة سرقة حقائب النساء في مدينتي الحسكة والقامشلي، التي يتقاسم السيطرة عليهما قوات النظام السوري و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وكان مصدر طبي قال لموقع "تلفزيون سوريا"، إنّ "السيدة كانت عائدة من السوق لحظة تعرّضها للسرقة والسقوط على الأرض"، مشيراً إلى أنّ "السيدة أصيبت بنزيف دماغي وتخضع الآن لرقابة طبية مشدّدة".

سرقة حقائب النساء.. "ظاهرة تدعو للخوف والقلق"

سلمان البشير من مدينة الحسكة، قال لموقع "تلفزيون سوريا"، إن "حوادث تعرّض النساء لسرقة حقائبهن في الشوارع، تدعو للخوف والقلق"، مردفاً: "مدينة الحسكة شهدت عشرات الحوادث المشابهة خلال الأشهر الماضية".

وأضاف "البشير" أنّ "كاميرات المراقبة منتشرة في غالبية شوارع مدينة الحسكة، ورغم ذلك يفلت هؤلاء اللصوص من العقاب"، مشيراً إلى "وجود تعليمات أمنية أيضاً بعدم نشر تسجيلات كاميرات المراقبة من دون إذن".

وشدّد "البشير" على ضرورة تسيير دوريات من قبل "الأسايش" (قوات الأمن الداخلي) في أسواق مدينة الحسكة وشوارعها الرئيسية، وزيادة عدد الكاميرات الأمنية في المنطقة، والعمل على اعتقال اللصوص ومحاسبتهم، للحد من تلك الظاهرة.

وسبق أن حظرت "الإدارة الذاتية"، مطلع العام الفائت، سير الدرّاجات النارية في أحياء مدينة الحسكة، عقب تعرّض "سجن الصناعة" إلى هجومٍ من قبل خلايا تنظيم الدولة (داعش)، إلّا أنّ العديد من سائقي الدرّاجات لا يتقيّدون بقرار الحظر، وبينهم عناصر من "الأسايش وقسد".

يشار إلى أنّ ظاهرة سرقة الحقائب منتشرة في معظم المناطق السوريّة وتنشط باستمرار، ولكنّها تتزايد بشكل كبير في فترات الأعياد، على اعتبار أنّ معظم النساء يخرجن إلى الأسواق بهدف شراء حاجيات العيد.