icon
التغطية الحية

سرقة ألواح الطاقة الشمسية من "المقاعد الذكية" في اللاذقية

2023.01.21 | 15:28 دمشق

كورنيش
"المقاعد الذكية" (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

سرق مجهولون ألواح الطاقة الشمسية المثبّتة فوق "مقاعد ذكية" جرى تركيبها قبل أقل من شهرين في منطقة الكورنيش الغربي بمدينة اللاذقية.

وذكر موقع "أثر برس" المقرّب من النظام السوري أن مجهولين سرقوا ألواح الطاقة الشمسية الخاصة بما يطلق عليها "مقاعد ذكية" تم وضعها على الكورنيش الغربي لمدينة اللاذقية قبل نحو شهرين، ضمن نشاط مجتمعي نفّذه مجلس مدينة اللاذقية بالتعاون مع مديرية السياحة فيها.

ونقل المصدر عن رئيس مجلس مدينة اللاذقية حسين زنجرلي أن لوحين من ألواح الطاقة الشمسية المركبة على المقاعد الذكية في الكورنيش، والبالغ عددها 4 مقاعد، قد سُرقا من قبل مجهولين.

وأوضح زنجرلي أن الشرطة نظّمت ضبطاً بالحادثة مشيراً إلى أنه سيتم تركيب ألواح بديلة عن المسروقة "لما تقدمه المقاعد من خدمة للمواطنين سواء من جهة إنارة الكورنيش ليلاً، أو من جهة تقديم خدمة شحن الهواتف المحمولة بواسطة مآخذ الطاقة الموجودة ضمن المقاعد"، وفق زعمه.

وفي تشرين الثاني الماضي لاقى تركيب "المقاعد الذكية" على الكورنيش الغربي في اللاذقية تفاعلاً واسعاً من قبل الأهالي، في حين أثارت تلك المبادرة التي أشرفت عليها منظمة "الأمانة السورية للتنمية" التي تديرها أسماء الأسد سخرية الكثيرين على منصات التواصل الاجتماعي نظراً لعدم فائدتها قياساً بأعداد الناس وحاجتهم الدائمة للطاقة الكهربائية التي لا يتجاوز حضورها في غالبية مناطق المدينة النصف ساعة في اليوم.

تلبا
تركيب المقاعد في تشرين الثاني الماضي (فيس بوك)

وانتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي محاولات النظام السوري تجاهل أزمة الكهرباء الحقيقية في البلاد والتعتيم شبه التام الذي تعيشه مختلف المدن السورية، عبر الترويج لتركيب "المقاعد الذكية" الأربعة على الكورنيش وكأنها حل للأزمة.