icon
التغطية الحية

سرايا القدس تعلن استهداف تجمع عسكري إسرائيلي وتحقيق إصابات مباشرة

2023.05.12 | 19:28 دمشق

سرايا القدس تعلن استهداف تجمع عسكري إسرائيلي وتحقيق إصابات مباشرة
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "سرايا القدس" الجناح المسلّح لحركة الجهاد الإسلامي اليوم الجمعة، استهداف الفصائل الفلسطينية تجمعا عسكريا إسرائيليا بعدد من "القذائف من العيار الثقيل"، وتحقيق إصابات دقيقة ومباشرة.

وقالت "سرايا القدس" في بيان لها "المقاومة الفلسطينية تعلن مسؤوليتها عن استهداف تجمعات لآليات وجنود العدو بقذائف من العيار الثقيل، وتؤكد وجود إصابات دقيقة ومباشرة" بحسب وكالة الأناضول التركية.

ولم تذكر تفاصيل أكثر عن مكان أو توقيت هذا الاستهداف، لكن مراسلة الأناضول رصدت تصاعد دخان أسود كثيف من منطقة تمركز آليات عسكرية إسرائيلية في منطقة "ناحل عوز" خلف السياج الفاصل شرق مدينة غزة.

بالمقابل لم يصدر تعليق فوري من الجانب الإسرائيلي حول إعلان "سرايا القدس".

في السياق ذاته قالت حركة الجهاد الإسلامي، إنها ستنفذ ضربات بعمق إسرائيل ردا على استهدافها البيوت السكنية في قطاع غزة.

وأفادت الحركة في بيان مقتضب، وصل إلى الأناضول نسخة منه: "سيتلقى عمق العدو مزيدًا من الضربات ردًا على استهداف وتدمير البيوت السكنية".

وتواصل الفصائل الفلسطينية إطلاق رشقات صاروخية باتجاه مواقع عسكرية ومستوطنات ومدن إسرائيلية، ردا على استمرار الغارات الجوية على قطاع غزة.

وخلال اليوم، شنّت المقاتلات الإسرائيلية سلسلة غارات على أراض زراعية ومواقع تتبع للفصائل بمناطق مختلفة من القطاع.

وفي وقت سابق الجمعة، أطلقت الفصائل الفلسطينية المسلحة لأول مرة منذ اندلاع جولة القتال الحالية، رشقة صاروخية باتجاه مدينة القدس.

وعقب تلك الرشقة، أبلغت إسرائيل الجانب المصري قرارها بوقف محادثات وقف إطلاق النار التي تتوسط بها القاهرة بين الحكومة الإسرائيلية والفصائل الفلسطينية.

ومنذ فجر الثلاثاء، تنفذ طائرات إسرائيلية هجمات على غزة، أسفرت عن مقتل 31 فلسطينيا، بينهم 6 أطفال و3 نساء، و5 من قادة "سرايا القدس"، في حين بدأت الفصائل الفلسطينية الأربعاء بالرد برشقات صاروخية وصلت إلى تل أبيب ومدن وسط البلاد.