icon
التغطية الحية

سحب إعلان عمرو دياب بعد اتهامه بالتحريض على التحرش

2021.12.30 | 11:14 دمشق

9ce7b3ce72_1.jpg
صورة من إعلان عمرو دياب لسيارة "سيتروين"
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت شركة "ستروين" Citroën الفرنسية لصناعة السيارات سحب إعلانها الترويجي الجديد لأحدث تقنية في سياراتها الذي ظهر فيه الفنان المصري عمرو دياب، بعدما اعتبره كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي "مسيئاً إلى المرأة ومحرضاً على التحرش".

وفي الفيديو يستخدم دياب كاميرا في مرآة سيارته لتصوير امرأة تعبر الطريق، ويبدو ذلك من دون موافقتها. ثم يظهران فيما بعد معاً.

وعلى الرغم من أن الإعلان أُطلق في الثالث من كانون الأول، فإنه تعرض لانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة.

واعتبر روّاد التواصل الاجتماعي أن الإعلان "تشجيع لمستخدمي هذه السيارة على تصوير الآخرين من دون الحصول على إذنهم، والتحرّش بالفتيات"، وسط تساؤلات عن كيفية السماح بوصول هذا الإعلان المسيء إلى الجمهور".

وذكرت وسائل إعلام مصريّة أنّ جرائم التحرّش التي وقعت في مصر، خلال الأشهر الماضية، كانت بعضها بطريقة مشابهة للإعلان الذي ظهر خلاله الفنان عمرو دياب.

وبحسب بعض الخبراء الإعلاميين فإنّ "صناعة الإعلانات تخوض صراعاً يتكون من طرفين: الأول يتعلّق بعوامل جذب الجمهور، والآخر يتعلق باحترام المعايير الأخلاقية والمجتمعية"، مضيفين أنّ "إعلان عمرو دياب الأخير أخفق في تحقيق المعادلة الصعبة، إذ نجح في إثارة الجدل، لكنه لم ينجح في احترام المعايير المهنية والترويج للمنتج بشكل سليم".