icon
التغطية الحية

"سانا": بابا الفاتيكان يرسل تحياته إلى بشار الأسد

2023.05.16 | 18:52 دمشق

الفاتيكان
بابا الفاتيكان في أثناء قبول أوراق اعتماد سفير النظام - سانا
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

ذكرت وسائل إعلام النظام السوري، أن بابا الفاتيكان البابا فرنسيس أرسل تحياته إلى رئيس النظام السوري بشار الأسد.

ونقلت وكالة أنباء النظام "سانا" عن البابا تأكيده أن صلواته وأفكاره مع الشعب السوري الذي عانى وما زال من جراء الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا مؤخراً، إضافة إلى معاناته المستمرة من جراء الأزمة التي مر بها على مدى السنوات الماضية.

جاء ذلك خلال تقبل بابا الفاتيكان أوراق اعتماد سفير النظام السوري لؤي فلوح سفيراً مفوضاً فوق العادة للنظام لدى الفاتيكان، حيث حمل البابا فرنسيس السفير فلوح تحياته لبشار الأسد.

وألقى البابا فرنسيس كلمة في أثناء تقديم أوراق اعتماد سفراء كل من سوريا وغامبيا وأيسلندا وبنغلادش وكازاخستان، تطرق فيها إلى الصعوبات التي تواجه شعوب العالم نتيجة التغير المناخي والفقر والأزمات الاقتصادية والحروب، مؤكداً على أن الاستثمار في رفاهية الإنسان أفضل بكثير من إنفاق الموارد على تطوير الأسلحة الفتاكة.

حثه على وقف القتال

وفي عام 2019، أرسل البابا فرنسيس رسالة إلى بشار الأسد، معبراً فيها عن قلقه إزاء الوضع الإنساني في شمال غربي سوريا، وحثه على إنهاء القتال المستمر منذ سنوات من خلال التفاوض.

ودعت الرسالة إلى العودة الآمنة لملايين النازحين نتيجة سنوات من القتال، ومعاملة المعتقلين السياسيين بطريقة إنسانية واستئناف المفاوضات سعياً لحل سياسي للصراع.

وقبل أسابيع أعادت الجامعة العربية مقعد سوريا للنظام السوري، ودعته السعودية لحضور القمة التي ستعقد في المملكة الأسبوع الجاري، في محاولة عربية لإعادة تعويم النظام السوري رغم الجرائم التي ارتكبها منذ عام 2011.