icon
التغطية الحية

سامسونغ تكشف رسمياً عن خاتمها الذكي Galaxy Ring.. ما أبرز الميزات؟ | فيديو

2024.02.27 | 15:35 دمشق

آخر تحديث: 27.02.2024 | 15:35 دمشق

سامسونغ تكشف رسمياً عن خاتمها الذكي "جالاكسي رينغ".. ما أبرز الميزات؟
سامسونغ تكشف رسمياً عن خاتمها الذكي "جالاكسي رينغ".. ما أبرز الميزات؟
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

كشفت شركة سامسونغ الكورية رسمياً عن خاتمها الذكي الجديد "جالاكسي رينغ (Galaxy Ring)" في مشاركتها في مؤتمر MWC 2024 المُقام حالياً في مدينة برشلونة الإسبانية.

وكانت الشركة قد شوّقت للخاتم مطلع العام الجاري في مؤتمر إعلان هواتف جالاكسي S24 دون تقديم أي تفاصيل إضافية.

وأتاحت سامسونغ كثيراً من التفاصيل بشأن خاتم جالاكسي رينغ فيما يتعلق بالتصميم والمزايا التي سيقدمها للعملاء.

ويشبه تصميم الخاتم الخارجي الخواتم التقليدية، ويأتي بعدة ألوان منها الفضي والذهبي والأسود، وهو خفيف الوزن ومتوفر بمقاسات مختلفة لتناسب معظم العملاء، علماً بأن سعة البطارية ليست ثابتة، بل تختلف باختلاف مقاس الخاتم.

أبرز الميزات في خاتم سامسونغ "جالاكسي رينغ"

ويضم الخاتم مجموعة من الحساسات لتتبع العديد من المؤشرات الصحية في الجسم، ومنها معدل نبضات القلب ومعدل التنفس ونمط النوم، بالإضافة إلى تتبع الدورة الشهرية وأوقات الخصوبة لدى الإناث بشراكة مع مؤسسة Natural Cycles التي توفر التقنيات نفسها في ساعات سامسونج جالاكسي الذكية.

وتُعرض المعلومات الصحية في تطبيق سامسونج للصحة Samsung Health، كما ستضيف الشركة مؤشر الحيوية Vitality Score في التطبيق استناداً إلى نموذج طورته جامعة جورجيا يعتمد على أربعة عوامل هي: النوم والنشاط البدني ومعدل ضربات القلب وقت الراحة والتغير في ضربات القلب، كما سيحصل العملاء على نصائح مُخصصة مبنية على بياناتهم الصحية.

وكان المتحدث الرسمي لسامسونغ، أمبر ريفر، أفاد لموقع "ذا فيرج" التقني بأن الخاتم يهدف إلى "تمكين مزيد من الأشخاص من إدارة صحتهم من خلال نهج شامل ومبسط للصحة اليومية في المنزل"، مشيراً إلى أن الخاتم سيحتوي على "تقنيات استشعار رائدة" وأنه سيكون مريحاً بدرجة كافية للارتداء على نحو متواصل طوال أيام الأسبوع.

وتُبين الصور التشويقية من سامسونغ الجانب الداخلي للخاتم الذي يحتوي على مقابس POGO للشحن بالإضافة إلى حساسات لقياس معدل ضربات القلب ومستوى تشبع الأكسجين في الدم وتتبع النوم وقياس مستويات التوتر وغيرها.

موعد طرح جالاكسي رينغ وسعره

ولم تصرح شركة سامسونغ بشأن سعر خاتم جالاكسي رينغ أو موعد طرحه في الأسواق حتى الآن، ومن المتوقع أن يتم الكشف عن ذلك خلال الأشهر القليلة القادمة.

وسيتكامل خاتم جالاكسي رينغ مع منتجات سامسونغ الأخرى، ومنها الساعات والهواتف الذكية، كما سيكون الخاتم متوافقاً في البداية فقط مع هواتف سامسونغ جالاكسي على نحو حصري، وتخطط الشركة لتوسيع توافق الخاتم مع بقية الهواتف لاحقًا.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية