icon
التغطية الحية

سالم المسلط: دعم قوى الثورة السورية يسهم بانحسار روسيا ويمنع تمدد إيران

2022.04.07 | 12:52 دمشق

thumbs_b_c_50a4b39212bd23f49034d6d3ce776c31.jpg
أكد المسلط على أن جرائم روسيا في سوريا مازالت قائمة رغم انشغالها بالعدوان على أوكرانيا - الأناضول
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال رئيس "الائتلاف الوطني السوري" المعارض، سالم المسلط، إن "دعم قوى الثورة في سوريا يسهم في انحسار الوجود الروسي ويمنع تمدد إيران العسكري"، مشيراً إلى أن الوجود الإيراني في سوريا "يشكل تهديداً لاستقرار وأمن جميع دول المنطقة في المستقبل".

وفي بيان له، نشره موقع الائتلاف، حذر المسلط المجتمع الدولي والدول العربية من استفادة الميليشيات الإيرانية في سوريا من انشغال روسيا بحربها في أوكرانيا، مؤكداً أن "زيادة التغلغل الإيراني في سوريا، يشكل تهديداً لاستقرار وأمن جميع دول المنطقة في المستقبل".

وأكد المسلط أن "جرائم روسيا في سوريا ما زالت قائمة رغم انشغالها بالعدوان على أوكرانيا"، مشدداً على "ضرورة دعم دولي حقيقي وجدّيّ لقوى الثورة العسكرية من أجل الإسهام في انحسار الوجود العسكري الروسي في سوريا، وفي الوقت ذاته عدم السماح لإيران باستغلال ذلك للتمدد عسكرياً ونشر أي ميليشيات".

وأشار رئيس الائتلاف إلى أن "استراتيجية نظام طهران تقوم على أساس نشر الطائفية بين جميع المكونات، وارتكاب المجازر والجرائم بحق المدنيين، والقيام بعمليات تغيير ديموغرافي وجلب عوائل الميليشيات الإيرانية لتوطينها بدل السكان الأصليين".

وشدد المسلط على "ضرورة التصدي لخطط إيران وأنشطتها الإرهابية في المنطقة، باعتبارها تهديداً للسلم والأمن الدوليين، عبر دعم الثورة السورية سياسياً وعسكرياً ومدنياً، أو إنشاء أي آلية دولية قد تحجّم نفوذ إيران وتحدّ من نشاطها الإرهابي في سوريا وفي الدول العربية".