icon
التغطية الحية

زيدان يكشف عن أسباب استقالته من ريال مدريد

2021.05.31 | 22:59 دمشق

zidane-940x529.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لجماهيره عن أسباب رحيله واستقالته من نادي ريال مدريد، بعد أيام من مغادرته، مشيراً إلى أن النادي لم يعد يؤمن به.

وذكرت صحيفة (آس) الإسبانية أن المدرب الفرنسي زيدان، وجه رسالة لجماهير فريق ريال مدريد قائلاً "لقد قررت الآن المغادرة، وأريد أن أشرح الأسباب بشكل صحيح، أنا رحلت، ليس لأني أريد التهرب من المسؤولية أو لأني تعبت من التدريب".

وأضاف زيدان "أفهم كرة القدم وأعرف متطلبات فريق مثل ريال مدريد، وأعلم أنه عندما لا تفوز عليك أن تغادر، لكن تم نسيان شيء مهم للغاية، وهو كل ما قمت ببنائه يومياً وما جلبته بعلاقاتي مع الـ 150 شخصاً الذين يعملون مع الفريق وحوله".

وأوضح أنه عندما وافق على العودة لتدريب ريال مدريد بعد فترة توقف حوالي 8 أشهر كان ذلك لأن الرئيس فلورنتينو بيريز طلب منه ذلك، والجمهور أيضاً كان يطلب ذلك كل يوم".

وعن أسباب المغادرة قال المدرب زيدان "سأغادر اليوم لأنني أشعر أن النادي لم يعد يمنحني الثقة التي أحتاجها ولم يعد يؤمن بي، فهو لا يوفر لي الدعم لبناء شيء ما على المدى المتوسط أو الطويل".

ولفت زيدان إلى أنه "تم نسيان كل ما بنيته حتى اليوم، أريد أن أحترم ما فعلناه معاً، كنت أتمنى أن تكون علاقتي مع النادي والرئيس مختلفة قليلاً عن علاقة المدربين الآخرين، لم أكن أطلب امتيازات بالطبع لا، ولكن القليل من الذاكرة".

وأشار إلى أن "حياة المدرب اليوم على مقاعد البدلاء مع فريق كبير عبارة عن موسمين ليس أكثر، ولكن لكي تدوم لفترة أطول فإن العلاقات الإنسانية ضرورية وهي أهم من المال والشهرة وأهم من كل شيء".

وختم بالقول "آلمني كثيراً ما رأيته في الصحافة أنهم سيطردونني بعد خسارة مباراة وإذا لم أفز في المباراة التالية، لقد أساءت الصحافة لي وللفريق بأكمله، لأن هذه الرسائل تسربت عمداً إلى وسائل الإعلام وخلقت تدخلاً سلبياً مع الطاقم وأثارت شكوكاً وسوء فهم".

وكان نادي ريال مدريد أعلن الخميس أن مدربه الفرنسي زين الدين زيدان استقال من منصبه بعد خمسة أيام من فشل فريقه في الفوز بلقب الدوري المحلي الذي توج به الجار أتليتيكو مدريد في آخر أيام الموسم.

وقال النادي في بيان "يعلن ريال مدريد أن زين الدين زيدان قرر إنهاء مسيرته الحالية كمدرب للنادي".

وأضاف البيان "لا بد لنا من احترام قراره وإظهار احترامنا وامتناننا لمهنيته والتزامه وحماسه خلال الأعوام القليلة الماضية ولكل ما يمثله بالنسبة لريال مدريد".

وذكر البيان أن "زيدان واحد من عظماء ريال مدريد على مر العصور وتتجاوز أسطورته كل ما قدمه كمدرب وكلاعب مع النادي، وهو يعرف أنه دوما في قلوب جمهور النادي وأن ريال مدريد سيبقى بيته دائماً".