زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب قبالة ساحل موغلا التركية |فيديو

زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب قبالة ساحل موغلا التركية |فيديو

زلزال قبالة ساحل موغلا التركية
ولاية موغلا التركية (الأناضول)

تاريخ النشر: 25.01.2023 | 15:42 دمشق

آخر تحديث: 25.01.2023 | 15:58 دمشق

إسطنبول - وكالات

ضرب زلزال بقوة 5.4 درجات على مقياس ريختر، اليوم الأربعاء، قبالة سواحل ولاية موغلا المطلة على البحر الأبيض المتوسط جنوب غربي تركيا.

وبحسب معلومات نشرتها إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، فإن الزلزال وقع نحو الساعة الثالثة والنصف بعد ظهر اليوم الأربعاء. وفق ما نقلت وكالة (الأناضول).

وذكرت إدارة الطوارئ أن عمق الزلزال بلغ 41.08 كيلومتراً تحت سطح البحر، على بعد 80.82 كيلومتراً عن ساحل قضاء سيدي كمر في موغلا.

وبحسب وسائل إعلام تركية فإن الزلزال شعر به السكان في كل من أنطاليا ومرسين وألانيا والعديد من المدن، ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات مصورة تظهر لحظات حدوث الزلزال.

46 إصابة بزلزال دوزجة

وفي 23 تشرين الثاني الماضي، وقع زلزال في الساعة 04.08 فجراً في قضاء غول ياقا بولاية دوزجة شمال غربي تركيا، وشعر به سكان إسطنبول وبورصة وصقاريا وكوجالي وأنقرة.

وذكرت إدارة الطوارئ والكوارث التركية "آفاد"، أن الزلزال بلغت شدته 5.9 درجات على مقياس رختر، ووقع على عمق 6.81 كيلومترات تحت سطح الأرض، في حين تم تسجيل أكثر من 96 هزة ارتدادية عقب الزلزال.

وأعلنت حينذاك وزارة الصحة التركية عن إصابة 46 شخصاً من جراء الزلزال، 37 منهم من سكان دوزجة، و6 من زونغلداق، والبقية من ولايات إسطنبول وصقاريا وبولو. بالإضافة إلى حدوث أضرار مادية.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار