ريف حلب.. إلقاء القبض على خلية لـ تنظيم "الدولة" في مارع

تاريخ النشر: 18.08.2020 | 08:01 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

ألقى الجيش الوطني، مساء أمس الإثنين، القبض على خلية قال إنّها تابعة لـ تنظيم "الدولة" في مدينة مارع شمالي حلب.

وقال مراسل تلفزيون سوريا - نقلاً عن الجيش الوطني - إنّ شعبة الاستخبارات التابعة للجيش في مدينة اعزاز - الحدودية مع تركيا - بريف حلب الشمالي، داهمت موقعاً تقيم فيه خلية لـ تنظيم "الدولة" في مدينة مارع وألقت القبض على عناصرها.

وأضاف المراسل أن الخلية التي اعتقلها الجيش الوطني مؤلّفة من ثلاثة أشخاص، مشيراً إلى مصادرة ما كان بحوزتهم مِن أحزمة وعبوات ناسفة ومواد تفجير وأسلحة فردية مزوّدة بـ كواتم صوت".

وحسب ناشطين فإنّ أفراد خلية تنظيم "الدولة" هم سوريون وكانوا يقيمون في مدينة مارع، منذ أربعة أشهر، وأن مهامهم تنفيذ عمليات اغتيال بحق قيادات وعناصر الجيشين الوطني السوري والتركي في ريف حلب.

وسبق أن تبنى تنظيم "الدولة"، أواخر شهر حزيران الماضي، اغتيال أحد قياديي الجيش الوطني السوري في قرية كفرغان التابعة لـ مدينة اعزاز.

اقرأ أيضاً.. تنظيم "الدولة" يتبنّى اغتيال قيادي في الجيش الوطني شمالي حلب

وكانت الأجهزة الأمنية في الجيش الوطني قد ألقت القبض، خلال السنوات الفائتة، على عشرات الخلايا التابعة لـ تنظيم "الدولة" ولـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، وأظهرت اعترافات لـ بعضها في التورّط بعمليات تفجير واغتيال في مناطق سيطرة الفصائل بريف حلب.

اقرأ أيضاً.. ريف حلب.. القبض على خلية لـ"YPG" تزرع عبوات ناسفة

يشار إلى أن مناطق سيطرة فصائل الجيش الوطني السوري في عموم أرياف حلب، ما تزال تشهد خروقاً أمنيّة وعمليات اغتيال وتفجيرات عديدة بـ عبوات ناسفة وسيارات ودراجات نارية ملغّمة، توقع في معظمها ضحايا مدنيين، وسط اتهامات لـ "قسد" وقوات نظام الأسد وخلايا تنظيم "الدولة".