icon
التغطية الحية

ريال مدريد يعبر إلى ربع نهائي أبطال أوروبا على حساب سان جيرمان

2022.03.10 | 11:18 دمشق

8edd5aeaee.jpeg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

بلغ ريال مدريد الإسباني ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، أمس الأربعاء، عقب فوزه على ضيفه باريس سان جيرمان بثلاثة أهداف لواحد، على ملعب "سانتياغو برنابيو" في إياب دور الـ 16 من المسابقة القارية.

بدأ الريال اللقاء مهاجماً على أمل التسجيل وتعويض هزيمة الذهاب في "حديقة الأمراء"، غير أن انطلاقة أصحاب الأرض لم تدم سوى عشر دقائق فقط قبل أن يُسيطر الفريق الباريسي على مجريات اللعب ويُهدد مرمى تيبو كورتوا في مناسبتين تصدى لها الحارس البلجيكي ببراعة.

أول حضور قوي للريال جاء بتصويبة قوية من كريم بنزيما، أبعدها بصعوبة الإيطالي جانلويجي دوناروما في الدقيقة 25، قبل أن يخترق الأرجنتيني ليونيل ميسي دفاع الملكي ويمرر كرة غاية في الخطورة لم تجد من يتابعها في الشباك.

أفضلية سان جيرمان أثمرت عن أول أهداف اللقاء في الدقيقة 39 بعدما انطلق كليان مبابي بهجمة مرتدة سريعة أنهاها بتسديدة قوية عجز كورتوا عن ردها لتدخل مرماه وتعانق الشباك.

في الشوط الثاني ظلت أفضلية سان جيرمان قائمة إلى غاية الدقيقة 61، والتي عرفت تسجيل ريال مدريد هدف التعادل من خطأ فادح ارتكبه دوناروما واستغله بنزيما ليضع الكرة في المرمى.

هدف بنزيما كان له مفعول السحر على باقي عناصر الريال الذين ضغطوا بقوة وتمكنوا من قلب النتيجة لصالحهم بهدف ثان وقع عليه بنزيما في الدقيقة 76 من كرة سددها من داخل جزاء النادي الباريسي، ارتطمت بالمدافع ماركينيوس وأكملت طريقها إلى الشباك.

ولم تمر سوى دقيقتين فقط حتى ظهر بنزيما مُجدداً وتوج تألقه اللافت بهدف ثالث أحرزه من تسديدة مباشرة استقرت عن يمين دوناروما، وسط تراجع غريب في مستوى سان جيرمان الذي استسلم للنتيجة وودع المسابقة بعد أن انتصر في الذهاب بهدفٍ وحيد.