icon
التغطية الحية

ريال مدريد يبلغ نهائي كأس السوبر الإسباني بفوز مثير على أتلتيكو |فيديو

2024.01.11 | 10:23 دمشق

ريال مدريد يبلغ نهائي كأس السوبر الإسباني بفوز مثير على أتلتيكو
ريال مدريد يبلغ نهائي كأس السوبر الإسباني بفوز مثير على أتلتيكو
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

تأهل نادي ريال مدريد إلى نهائي كأس السوبر الإسباني بعد تغلّبه على جاره اللدود أتلتيكو مدريد في ديربي نصف النهائي بنتيجة (5-3) بعد ذهاب الفريقين إلى الأوقات الإضافية، وذلك في المباراة التي أجريت بملعب "الأول بارك" في العاصمة السعودية الرياض.

وقبل إقامة المواجهة، اجتمع رئيس الفريق الملكي فلورنتينو بيريز مع رئيس الأتلتيكو إنريكي سيريزو وتبادل الطرفان الهدايا في جلسة ودية بينهما.

وشهدت مواجهة نصف نهائي كأس السوبر الإسباني بين الجارين وقوف لاعبي الفريقين دقيقة صمت قبل بدايتها على روح أسطورة كرة القدم الألمانية والعالمية فرانز بيكنباور الذي فارق الحياة، أول أمس الإثنين، عن عمر ناهز 78 عامًا.

وعرف "ديربي" العاصمة الإسبانية مدريد بين ريال مدريد وجاره أتلتيكو حضوراً جماهيرياً كبيراً غفيراً في ملعب "الأول بارك" الذي يتسع لـ 25 ألف متفرج، وذلك بحضور الجماهير السعودية والعربية وحتى الأجنبية لمشاهدة هذه القمة الكروية.

تعادل مثير في الشوط الأول 

وانتهى الشوط الأول من "الديربي" بين ريال مدريد وجاره أتلتيكو مدريد بالتعادل بنتيجة (2-2)، وذلك في مرحلة أولى مثيرة بين الفريقين شهدت تسجيل 4 أهداف كاملة.

ولم ينتظر "الأتلتي" طويلاً لافتتاح باب التسجيل في هذه المباراة، حيث نجح في ذلك عند الدقيقة (6) عن طريق لاعبه ماريو هيرموسو؛ لكن "الميرينغي" رد بقوة على هذا الهدف، وتمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة (20) بجهود مدافعه أنطونيو روديغر.

ونجح الفريق "الملكي" في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة (29) عبر مدافعه الأيسر فيرلاند ميندي؛ لكن مواطنه الفرنسي أنطوان غريزمان عدّل الكفة لمصلحة "الروخي بلانكوس" بهدف ثانٍ وقّعه في الدقيقة (37) من الشوط الأول.

ريال مدريد يحسم التأهل في الأوقات الإضافية 

ودخل الفريقان الشوط الثاني بنية تسجيل الهدف الثالث لكل منهما؛ لكن محاولاتهما باءت بالفشل، واستمر التعادل على حاله بينهما إلى غاية الربع ساعة الأخير من اللقاء الذي شهد تطورات مثيرة.

وتمكن أتلتيكو مدريد من التقدم في النتيجة بهدف ثالث سجله كيبا حارس ريال مدريد بالخطأ في مرماه على الدقيقة (78)؛ لكن "الميرينغي" رفض الاستسلام ورفع الراية البيضاء في "الديربي"، واستطاع تعديل النتيجة بعد تسجيل مدافعه الأيمن داني كارفاخال الهدف الثالث لمصلحة فريقه في الدقيقة (85).

انتهى الوقت الأصلي للمواجهة بالتعادل (3-3)، ليذهب الناديان إلى الأوقات الإضافية التي حسم فيه ريال مدريد التأهل لمصلحته بعد إضافته الهدف الرابع الذي سجله ستيفان سافيتش مدافع الأتلتيكو بالخطأ في مرماه في الدقيقة (116)، ثم الخامس عبر لاعبه إبراهيم دياز في الدقيقة (120+2).

الجدير بالذكر أن ريال مدريد سيواجه في نهائي كأس السوبر الإسباني، المتأهل من مباراة نصف النهائي الثانية التي ستجمع بين برشلونة وأوساسونا، اليوم الخميس.

المصدر: winwin