icon
التغطية الحية

ريال مدريد ضد بايرن ميونخ.. من يحسم القمة ويتأهل إلى النهائي؟

2024.05.08 | 14:04 دمشق

قمة ريال مدريد وبايرن ميونخ.. من يتأهل إلى النهائي؟
قمة ريال مدريد وبايرن ميونخ.. من يتأهل إلى نهائي دوري الأبطال؟
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

تتجه الأنظار اليوم الأربعاء، إلى ملعب سانتياغو برنابيو لمتابعة موقعة ريال مدريد وبايرن ميونخ في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد التعادل 2-2 في مباراة الذهاب بألمانيا.

وسيتأهل الفريق الفائز  في اللقاء الذي سيقام عند تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت دمشق إلى المباراة النهائية، المُقررة إقامتها على أرضية ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية لندن يوم 1 يونيو/ حزيران المقبل.

وإجمالاً، ستكون هذه المباراة الـ28 التي تجمع ريال مدريد ببايرن ميونخ في دوري الأبطال. 

قمة ريال مدريد وبايرن ميونخ.. من يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا؟

وتشير مواجهات الفريقين السابقة إلى امتلاك ممثل إسبانيا تفوقاً طفيفاً، بحصيلة تتضمن 12 فوزاً، مقابل 11 انتصاراً لبايرن، و4 تعادلات.

وسبق لريال مدريد أن سجّل 43 هدفاً في شباك بايرن ميونخ، فيما هز الأخير شباك النادي الملكي 41 مرة، ويعني ذلك أن مباريات الفريقين شهدت تسجيل 84 هدفاً حتى الآن، بمعدل يبلغ 3.1 أهداف في المباراة الواحدة.

وكانت مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم قد انتهت بالتعادل 2-2، لتؤكد المعدلات التهديفية المرتفعة بالفعل في مواجهات الفريقين.

وبالرغم من أن نتيجة الذهاب تحمل في طياتها أفضلية نسبية لريال مدريد، بحكم خوضه مباراة العودة على أرضية ملعبه ووسط مشجعيه، فإن شريحة كبيرة من جماهير بايرن تشعر بالتفاؤل، خاصةً أن فريقها لم يخسر ذهاباً أمام الريال، على غرار ما حدث بآخر 3 مواجهات إقصائية جمعت الفريقين في دوري الأبطال (نصف نهائي موسم 2013-14، ربع نهائي موسم 2016-17، نصف نهائي موسم 2017-18)؛ حيث ودع "الحُمر" المنافسات في المرات الثلاث.

وتعود آخر مرة تجنب فيها بايرن ميونخ الخسارة في ذهاب دور إقصائي بدوري الأبطال أمام ريال مدريد، إلى نصف نهائي موسم 2011-12؛ حيث فاز بايرن 2-1، قبل أن يحسم تأهله بركلات الترجيح إياباً.

وفي طريقهما إلى نصف نهائي هذا الموسم، مر ريال مدريد وبايرن ميونخ بعقبة إنجليزية صعبة في دور الـ8؛ حيث تجاوز الريال مانشستر سيتي بركلات الترجيح، فيما فاز بايرن على أرسنال بفارق هدف وحيد (3-2).

ويعول ريال مدريد على خبرات مدربه كارلو أنشيلوتي، الذي سبق له قيادة بايرن ميونخ بين 2016 و2018، وتُوج مع العملاق البافاري بلقب الدوري الألماني في موسم 2016-17.

وسبق لأنشيلوتي أن واجه بايرن ميونخ 11 مرة؛ بواقع 9 مرات "مدرباً" ومرتين "لاعباً"، ولم يخسر "كارليتو" أي مباراة أمام بايرن وهو مدير فني (6 انتصارات، 3 تعادلات)، مقابل هزيمته في المباراتين اللتين خاضهما لاعباً (0-2، 1-2 مع روما).

أما بايرن ميونخ، فيتسلح بتاريخ مدربه توماس توخيل أمام أنشيلوتي؛ حيث التقى المدربان في 10 مباريات سابقة، حقق خلالها توخيل الفوز 4 مرات، مقابل 3 انتصارات لأنشيلوتي، و3 تعادلات.

ولا يُعد أنشيلوتي الوحيد في ريال مدريد الذي سبق له تمثيل بايرن ميونخ؛ حيث سبق للاعب الوسط الألماني توني كروس أن حمل لواء بايرن لـ8 مواسم (2008-2014)، كما سبق للمدافع النمساوي دافيد ألابا أن مثّل النادي البافاري لـ12 موسماً (2009-2021)، لكن ألابا سيغيب بشكل مؤكد عن مباراة اليوم، بداعي الإصابة، أما كروس، فمن المُتوقع أن يشارك أساسياً.

المصدر: winwin