رياضي سوري حر ينسحب من بطولة دولية بسبب إسرائيل

تاريخ النشر: 05.04.2019 | 20:04 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

انسحب رياضي سوري من منافسات البطولة الدولية "للكيك بوكسينغ" المقامة في مدينة أنطاليا التركية، رفضا لـ مواجهة رياضي إسرائيلي في البطولة بوصفه تطبيعا مع الاحتلال.

اللاعب السوري في "الفريق السوري الحر" ضمن فئة الناشئين "بشير قاسم"، انسحب اليوم الجمعة من منافسات وزن 42 كغ في البطولة الدولية بعد أن وقعت القرعة على لاعب إسرائيلي لمنافسته.

وقال مدرب الناشئين الكابتن علاء الشيخ نايف على صفحة الاتحاد على فيسبوك "إنه من الطبيعي اتخاذ هذه المواقف من قبل الأحرار الرياضيين ولا يمكن مواجهة الكيان الصهيوني أبدا في المنافسات الرياضية وهو إجراء طبيعي بالنسبة لنا نعبر فيه عن مبدئنا و إخلاصنا لقضيتنا".

وأضاف المدرب الوطني عبد الله الجزائري "انسحاب بشير من المواجهة نصر لنا كفريق سوري حر، في العرف الرياضي خسرنا مباراة ولكننا كسبنا المبدأ والموقف، نحن لا نعترف بالكيان الصهيوني ولا بلاعبيه".

ويشارك الاتحاد السوري للكيك والتاي بوكسينغ في البطولة بستة لاعبين ناشئين ضمن أوزان وأساليب قتالية مختلفة، في حين يشارك الكابتن سارية الجزائري عن فئة الرجال.

وأعلن الاتحاد السوري على صفحته في فيسبوك تأهل "الجزائري" للدور نصف النهائي من البطولة بعد فوزه على بطل تركيا بفئة الرجال وزن 63 كغ، ويستعد غدا للمباراة النصف النهائية مع لاعب هنغاري. 

يذكر أن بطولة تركيا الدولية الرابعة المفتوحة برياضة الكيك بوكسينغ انطلقت اليوم الجمعة بمشاركة 2300 لاعب ضمن 360 نادياً يمثلون 40 دولة.

ويشارك الاحتال الإسرائيلي بفرقه الرياضية في البطولات الدولية، والتي أقيم بعضها في دول عربية مثل الإمارات وقطر، حيث رفع العلم الإسرائيلي وسط رفض للتطبيع مع الكيان الصهيوني، و أطلق نشطاء قطريون حينها (هاشتاغ #قطريون_ضد_التطبيع) للتعبير عن رفضهم لأي شكل من أشكال التطبيع.

وفي أيلول الماضي رفع علم الاحتلال في الإمارات العربية المتحدة خلال مشاركة "إسرائيل" في البطولة العالمية لرياضة الجودو والتي استضافتها الإمارات. 

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام