icon
التغطية الحية

رياضية روسية ترفض تمثيل النظام في دورة الألعاب العربية رغم "العرض المربح"

2023.07.17 | 23:46 دمشق

اللاعبة الروسية كارينا بولودكينا (RIA Novosti)
اللاعبة الروسية كارينا بولودكينا (RIA Novosti)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قالت اللاعبة الروسية كارينا بولودكينا، إنها رفضت اللعب لصالح منتخب النظام السوري في دورة الألعاب العربية المقامة في الجزائر، على الرغم من العرض المالي المربح.

وبيّنت بولودكينا المتخصصة برياضة رمي الرمح، أنها لا تشعر بالندم لكونها لم تشارك في دورة الألعاب العربية، على الرغم من وجود عرض للمشاركة باسم بعثة النظام السوري، لكنها رفضته مع أنه كان مربحاً مالياً، وفق ما نقلت عنها وكالة "تاس" الروسية.

وكانت اللجنة الأولومبية الدولية قد أوصت، في آذار الماضي، بالسماح للرياضيين المحترفين الروس، الذين لا يؤيدون الغزو الروسي لأوكرانيا، بالمشاركة في الألعاب الأولومبية بصفتهم رياضيين محايدين (مستقلين لا يمثلون دولهم).

النظام يزور بيانات اللاعبين واللاعبات الروس

احتفى النظام السوري، يوم الجمعة 7 من تموز الجاري، بإحراز بعثة منتخبه ذهبيتي جمباز في بطولة الألعاب العربية المقامة في الجزائر، إحداها على يد لاعبة روسية تُدعى أليكساندرا ماكسيموفا زوّر بياناتها وضمّها للمنتخب مع 5 لاعبات أخريات.

وقال موقع روسيا اليوم، اللاعبة حققت 49.233 نقطة، في حين أشار بشكل ضمني إلى أن مشاركتها ضمن منتخب النظام يأتي على خلفية استبعاد الرياضيين الروس من البطولات الأولمبية الدولية.

وكانت ملفات 5 لاعبات روسيات قد نُشرت على الموقع الإلكتروني لدورة الألعاب العربية الـ 13، وهن إلى جانب ماكسيموفا، لاعبة كرة الريشة داريا دجيدجولا، ولاعبتا الدراجات تاتيانا وداريا مالكوفا، ولاعبة سباقات ألعاب القوى كارينا بولودكينا، والسباحة أناستاسيا سوروكينا.

وعلى خلفية ذلك، نفى رئيس الاتحاد الرياضي التابع للنظام فراس معلا، وجود أي رياضيين روس ضمن البعثة، وقال آنذاك إن 3 رياضيين روس متنافسين في السباحة وكرة الريشة والدراجات تقدّموا إلى "الاتحاد الرياضي" بطلب للحصول على الجنسية والمشاركة ضمن الفرق السورية، لكن طلبهم رُفض.