icon
التغطية الحية

"رويترز": سفن حربية فرنسية تدمر مسيرتين أُطلقتا من اليمن

2024.02.20 | 21:35 دمشق

آخر تحديث: 22.02.2024 | 12:31 دمشق

"رويترز": سفن حربية فرنسية تدمر مسيرتين أُطلقتا من اليمن
"رويترز": سفن حربية فرنسية تدمر مسيرتين أُطلقتا من اليمن - (تعبيرية)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قالت وزارة الدفاع الفرنسية، اليوم الثلاثاء، إن سفناً حربية فرنسية في البحر الأحمر اعترضت طائرتين مسيرتين ودمرتهما بعد انطلاقهما من اليمن، في البحر الأحمر.

وأضافت الوزارة، في بيان رسمي، أن فرقاطات فرنسية متعددة المهام رصدت في مناطق الدوريات التي تقوم بها في خليج عدن وجنوب البحر الأحمر هجمات متعددة بطائرات مسيرة من اليمن.

وأشار البيان إلى أنه تم الاشتباك مع طائرتين مسيرتين وتدميرهما.

الحوثي: استهدفنا سفينة الشحن الإسرائيلية في خليج عدن

وفي وقت لاحق اليوم، أعلنت جماعة "الحوثي" اليمنية أنها استهدفت سفينة الشحن الإسرائيلية "إم إس سيلفر" بعدد من الصواريخ في خليج عدن.

جاء ذلك في بيان متلفز تلاه المتحدث العسكري باسم الحوثيين اللواء يحيى سريع.

وأضاف سريع، استهدفنا باستخدام طائرات مسيرة عدداً من السفن الحربية الأميركية في البحر الأحمر وبحر العرب بالإضافة إلى مواقع في إيلات بجنوب إسرائيل.

يذكر أنه "تضامناً مع غزة" التي تتعرض منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أميركي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر؛ مما أثر سلباً على حركة الشحن والتجارة وسلاسل الإمداد العالمية.

ومنذ 12 يناير الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، رداً على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل بتوعد من الجماعة بأنها "لن تمر دون رد".