icon
التغطية الحية

رويترز: زيارة قاآني إلى العراق أوقفت الهجمات ضد القوات الأميركية

2024.02.18 | 11:02 دمشق

رويترز: زيارة قاآني إلى العراق أوقفت الهجمات ضد القوات الأميركية
إسماعيل قاآني قائد ميليشيا فيلق القدس ـ الأناضول
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

قالت مصادر إيرانية وعراقية متعددة لوكالة رويترز إن زيارة إسماعيل قاآني قائد ميليشيا فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني إلى بغداد، أدت إلى توقف الهجمات على القوات الأميركية التي تشنها الميليشيات الإيرانية في العراق.

وقالت الوكالة إن الأحزاب الشيعية والميليشيات الأكثر نفوذاً في العراق، لا تزال منقسمة حول كيفية التعامل مع وجود القوات الأميركية في البلاد.

وفي 14 من الشهر الجاري، كشفت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، عن عدم وقوع أي هجمات في الآونة الأخيرة على القوات الأميركية في العراق وسوريا منذ 4 من شباط.

وقالت المتحدثة باسم "البنتاغون" سابرينا سينغ للصحفيين: "لم تقع أي هجمات منذ 4 فبراير على قواتنا في العراق أو سوريا".

وشددت على أن هذا "أمر جيد"، وأضافت: "لا نريد أن نرى أي هجمات أخرى في العراق وسوريا، أو في الأردن، حيث توجد قواتنا هناك لمواصلة مهمتها، وهي ضمان الهزيمة الدائمة لتنظيم داعش".

واستهدفت الميليشيات الإيرانية قواعد وقوات عسكرية أميركية في سوريا والعراق 160 مرة على الأقل منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

وكانت الولايات المتحدة قد شنّت ضربات في سوريا والعراق ضد أهداف لقوات نخبة إيرانية وميليشيات مسلحة أكدت أنها موالية لإيران، رداً على الهجوم على البرج 22 عند الحدود السورية الأردنية، يوم 28 كانون الثاني، والذي أسفر عن مقتل 3 جنود أميركيين.