icon
التغطية الحية

البنتاغون: لم تقع أي هجمات على قواتنا في العراق وسوريا منذ 4 شباط

2024.02.14 | 17:34 دمشق

البنتاغون: لم تقع أي هجمات على قواتنا في العراق وسوريا منذ 4 شباط
البنتاغون: لم تقع أي هجمات على قواتنا في العراق وسوريا منذ 4 شباط
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

كشفت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، اليوم الثلاثاء، عن عدم وقوع أي هجمات في الآونة الأخيرة على القوات الأميركية في العراق وسوريا منذ 4 من شباط.

وقالت المتحدثة باسم "البنتاغون" سابرينا سينغ للصحفيين: "لم تقع أي هجمات منذ 4 فبراير على قواتنا في العراق أو سوريا".

وشددت على أن هذا "أمر جيد"، وأضافت: "لا نريد أن نرى أي هجمات أخرى في العراق وسوريا، أو في الأردن، حيث توجد قواتنا هناك لمواصلة مهمتها، وهي ضمان الهزيمة الدائمة لتنظيم داعش".

وقال سينغ إن تنظيم داعش الإرهابي لم يعد يمثل التهديد نفسه في العراق وسوريا كما كان قبل 10 سنوات، مضيفا: "لكنهم ما زالوا موجودين داخل المنطقة".

البنتاغون يكشف عن حصيلة خسائره

وكان البنتاغون قد أعلن الأسبوع الماضي أن هناك 146 ضحية أميركية- تم تحديد أغلبيتها كإصابات غير خطيرة- في الهجمات المستمرة التي شنتها الميليشيات الموالية لإيران في العراق وسوريا والأردن، منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وأضاف المتحدث باسم البنتاغون الرائد بيت نغوين: "لقد سقط 146 جندياً بين قتيل وجريح في العراق وسوريا والأردن منذ 18 أكتوبر/ تشرين الأول".

وأوضح المتحدث أنه "من بين هؤلاء الضحايا الـ146، قُتل ثلاثة في أثناء المعارك، وأُصيب اثنان بجروح خطيرة للغاية، وتسعة بإصابات خطيرة، و132 بإصابات غير خطيرة".

وأعلن البنتاغون يوم الإثنين أن هناك ما يقرب من 186 هجوما على القوات الأميركية في العراق وسوريا والأردن منذ 18 أكتوبر/ تشرين الأول.

وفي الشهر الماضي، أدى هجوم انتحاري بطائرة من دون طيار إلى مقتل ثلاثة جنود أميركيين وإصابة 34 آخرين على الأقل في البرج 22، وهي منشأة عسكرية نائية في الأردن بالقرب من الحدود السورية والعراقية.