رويترز: القوات التركية بانتظار قرار بدء عملية عسكرية في سوريا اليوم

رويترز: القوات التركية بانتظار قرار بدء عملية عسكرية في سوريا اليوم

آليات عسكرية تركية على الحدود مع سوريا ـ الأناضول
آليات عسكرية تركية على الحدود مع سوريا ـ أرشيف ـ الأناضول

تاريخ النشر: 28.11.2022 | 16:19 دمشق

آخر تحديث: 28.11.2022 | 16:41 دمشق

إسطنبول - متابعات

كشف مسؤولون أتراك في حديثهم إلى وكالة "رويترز" أن الحكومة التركية في صدد إصدار قرارها بشأن شن عملية عسكرية برية شمالي سوريا خلال اجتماعها الذي سيعقد اليوم الإثنين.

وقال مسؤول تركي كبير رفض الكشف عن اسمه للوكالة: "تحتاج القوات المسلحة التركية إلى بضعة أيام تقريباً حتى تكون جاهزة بشكل كامل"، مشيراً إلى أن المعارضة السورية المدعومة من تركيا أصبحت جاهزة للمشاركة في العملية، وهي بانتظار أمر رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان.

وأفاد مسؤول تركي آخر بأن قرار شن العملية أصبح سياسياً الآن، وبأن كل الاستعدادات أصبحت جاهزة لشن عملية عسكرية شمالي سوريا.

وأوضح المسؤول الأول أنه سيتم استهداف منبج وتل رفعت وكوباني في العملية البرية، وقال: "لا مفر من دمج المناطق التي تسيطر عليها تركيا وحلفاؤها السوريون مع العمليات المنفذة منذ عام 2016"، مشيراً إلى أن أنقرة على اتصال بكل من موسكو وواشنطن بشأن أنشطتها العسكرية.

العملية التركية لن تقتصر على الضربات الجوية

وأطلقت تركيا في وقت سابق عملية عسكرية في شمالي سوريا والعراق تحت اسم "المخلب - السيف"، ونفّذت طائرات حربية تركية، منذ مساء السبت الماضي، حملة قصفٍ مكثّف على عدة مواقع لـ "قوات سوريا الديمقراطية" و"حزب العمال الكردستاني" في سوريا والعراق.

وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن عملية "المخلب - السيف" لا يمكن أن تقتصر على الضربات الجوية، موضحاً أنه سيتخذ القرار والخطوة بشأن حجم القوات البرية التي يجب أن تنضم إلى العملية.

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار