icon
التغطية الحية

رونالدو يرسل طائرة مساعدات لمتضرري زلزالي سوريا وتركيا

2023.03.05 | 20:36 دمشق

كريستيانو رونالدو يتبرع بطائرة مساعدات لمتضرري زلزالي سوريا وتركيا (رويترز)
كريستيانو رونالدو يتبرع بطائرة مساعدات لمتضرري زلزالي سوريا وتركيا (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أرسل اللاعب البرتغالي، ونجم فريق النصر السعودي كريستيانو رونالدو، اليوم الأحد طائرة مساعدات إنسانية على نفقته الخاصة، لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيا.

وقالت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية إن رونالدو تأثر بشدة من المشاهد المأساوية التي خلفت عدداً كبيراً من الضحايا وأثرت بشدة على حياة الناس.

وأضافت أن المساعدات التي أرسلها رونالدو تتمثل في سلل غذائية ووسائد وبطانيات وأسرة وأغذية وحليب للأطفال وعدد من المساعدات الطبية للمساعدة في الجهود الإنسانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن اللفتة التي قام بها كريستيانو رونالدو من الممكن أن تشجع الشخصيات الرياضية الأخرى أن تحذو حذوه في الأيام والأسابيع المقبلة.

وأكدت الصحيفة البريطانية أنها ليست المرة الأولى التي يقوم بها اللاعب البرتغالي بتقديم التبرعات حيث دفع رونالدو ذات مرة 83 ألف دولار (69 ألف جنيه إسترليني) تكاليف جراحة دماغ الطفل، وتبرع بمبلغ 165 ألف دولار (137 ألف جنيه إسترليني) للمساعدة في تمويل مركز للسرطان في موطنه البرتغال، كما تبرع المهاجم البرتغالي، الذي شغل مناصب سفيراً لمنظمة أنقذوا الأطفال واليونيسيف ​​و"World Vision"، بمليون جنيه إسترليني للمستشفيات البرتغالية خلال ذروة جائحة فيروس كورونا.

رونالدو يحقق حلم طفل سوري بمقابلته

ويوم الجمعة، أظهرت لقطات مصورة، اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو وهو يحيي طفلاً سورياً قال إن حلمه هو لقاء مهاجم ريال مدريد السابق.

زلزال نشط في سوريا وتركيا

وفي 6 من شباط الفائت، شهدت مناطق شمال غربي سوريا و10 مدن في جنوب تركيا زلزالاً ثنائياً مدمراً تبعته آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، مما أودى بحياة أكثر من 50 ألفاً في سوريا وتركيا، إضافة إلى دمار مادي هائل وتشرد الملايين.