icon
التغطية الحية

روسيا تكشف تفاصيل الهجوم الإسرائيلي الأخير على دمشق.. ما حصيلة الخسائر؟

2023.07.20 | 12:58 دمشق

قصف إسرائيلي سابق على محيط العاصمة السورية دمشق - AP
قصف إسرائيلي سابق على محيط العاصمة السورية دمشق - AP
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن نائب رئيس "مركز المصالحة الروسي"، أوليغ غورينوف، أن مقاتلتي "إف-16" التابعتين لسلاح الجو الإسرائيلي هاجمتا، ليل الأربعاء، مستودعات عسكرية في محيط دمشق، مما أدى إلى إصابة عنصرين من قوات النظام السوري.

وقال غورينوف: "من الساعة 00.26 إلى الساعة 00.36، شنت مقاتلتان من طراز "إف-16" تابعتان لسلاح الجو الإسرائيلي غارة جوية على مستودعات تقع في محافظة دمشق، مما أسفر عن إصابة جنديين سوريين وإلحاق أضرار مادية".

وأفادت وكالة أنباء النظام السوري "سانا"، في وقت سابق، بأن عسكريين اثنين تعرضا لإصابات ووقعت أضرار مادية من جراء الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف نقاطا في محيط دمشق.

استهدفت مواقع للميليشيات الإيرانية وحزب الله

وكان مصدر خاص لموقع "تلفزيون سوريا"قال إن طائرات إسرائيلية شنت، ليلة الثلاثاء – الأربعاء، سلسلة غارات جوية استهدفت فيها أربعة مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية في محيط العاصمة دمشق.

وأوضح أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت موقعاً تابعاً لميليشيا "حزب الله" اللبناني على أطراف منطقة البجاع في ريف دمشق الغربي بغارتين متتاليتين، مضيفاً أن الموقع المستهدف عبارة عن مركز تدريب تابع للحزب، أقامه أخيراً داخل "مركز تدريب الأغرار" التابع لـ "الفرقة الرابعة" في المنطقة.

وأشار المصدر إلى أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت أيضاً نقطة تابعة لـ "حزب الله" بالقرب من معمل الرخام الواقع على الطريق الواصل بين بلدتي الصبورة و"قرى الأسد" غربي دمشق، مشيراً إلى أن الغارات استهدفت نقطة أخرى تتبع للميليشيات الإيرانية على الطريق الواصل بين منطقتي الصبورة ومزارع يعفور.

وأكد المصدر أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت "اللواء 88" التابع لـ "الفرقة السابعة"، والواقع على الحدود الإدارية بين محافظتي ريف دمشق ودرعا بثماني غارات جوية، موضحاً أنه الهجوم الأعنف من نوعه على الإطلاق.

وذكر المصدر أن منطقة الصبورة شهدت حركة مكثفة لسيارات الإسعاف عقب الاستهداف، ما يشير إلى وقوع خسائر بشرية في صفوف النظام والميليشيات الإيرانية.

اندلاع النيران في محيط مطار دمشق الدولي

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً ومقاطع مرئية، تظهر اندلاع النيران في محيط مطار دمشق الدولي من جراء سقوط بقايا صاروخ دفاع جوي، وأخرى في محيط بلدة الصبورة اندلعت من جراء الاستهداف الجوي الإسرائيلي.