icon
التغطية الحية

روسيا تقلّد ضابطاً سابقاً بالحرس الجمهوري وساماً يمنح لأول مرة في سوريا

2021.08.10 | 14:14 دمشق

222304691_1242866706186626_910638593565756921_n.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قلّدت روسيا قائد "الحرس الجمهوري" السابق ورئيس المجلس المركزي لـ"رابطة المحاربين القدماء" التابعة لنظام الأسد عدنان مخلوف، وسامين أحدهما يُمنح لأول مرة في سوريا.

جاء ذلك في لقاء جرى بمقر الرابطة في مدينة دمشق، جمع "مخلوف" بوفد من محاربي روسيا القدماء برئاسة سيرغي رونوف رئيس "منظمة المحاربين" في موسكو، والأدميرال إيليا كوزولوف رئيس "لجنة أبطال روسيا"، وفق ما ذكرت الرابطة عبر صفحتها في "فيس بوك".

وقالت الرابطة إن "رونوف" قلّد (وسام المحاربين القدماء الأمميين من الدرجة الأولى) الصادر عن رابطة الدول المستقلة، للواء عدنان مخلوف، كما قلّد الأدميرال كوزولوف لـ"مخلوف" وسام الصداقة الذي يُمنح لأول مرة في سوريا.

وأضافت أنه "تم منح أوسمة لنائبة رئيس المجلس المركزي للرابطة وأمين سر الرابطة ولرؤساء فروع الرابطة في المحافظات"، مشيرةً إلى أنّ "مخلوف قام بدوره بتقديم درع رابطة المحاربين للأدميرال كوزولوف وقلد أعضاء الوفد وسام رابطة المحاربين".

يذكر أن اللواء عدنان مخلوف من مؤسسي "الحرس الجمهوري" في قوات النظام وهو شقيق زوجة حافظ الأسد وعم رامي مخلوف.

وكان قائد القوات السهلية الروسية في سوريا العماد أول "كوزمينكو" منح، في تموز الفائت، قائدي ميليشيا "الدفاع الوطني" في مدينتي محردة والسقيلبية بريف حماة، "وسام الكرملين".

وسبق أن "كرّمت" القوات الروسية قيادياً ومجموعته المنضوين في صفوف "الدفاع الوطني" بريف حماة، "لتنفيذهم المهام بحرفية"، في حين منحت "وسام السلام" لقائد ميليشيا "الدفاع" في محردة سيمون الوكيل، الذي كان له اليد العليا في قتل وتهجير آلاف السوريين، علاوة على تجنيد الأطفال ضمن صفوف الميليشيا التابعة له.