icon
التغطية الحية

روسيا تقدّم مساعدات غذائية للمقيمين في مركز الحرجلة بريف دمشق

2021.11.16 | 21:25 دمشق

almsadat_alrwsyt.jpg
توزيع المساعدات في مركز الحرجلة بريف دمشق - سانا
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت وكالة أنباء النظام "سانا"، إن عدداً من الجمعيات الروسية قدمت اليوم الثلاثاء، مساعدات غذائية للأسر المقيمة في مركز الإقامة المؤقتة بالحرجلة في ريف دمشق.
وذكر رئيس مركز المصالحة الروسية في المنطقة الجنوبية العقيد أليكسي أن المساعدات تتضمن مواد غذائية متنوعة إضافة إلى حليب أطفال وأغطية ومواد تعقيم وحقائب مدرسية وألبسة للأطفال، وفقاً لما أوردته "سانا".

وأشارت الوكالة إلى أن المساعدات الغذائية وزعت ضمن  فعاليات أعمال الاجتماع المشترك بين روسيا والنظام حول مؤتمر "عودة المهجرين السوريين" بقصر المؤتمرات بدمشق.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت اليوم عن انعقاد أعمال اللجنة المشتركة مع النظام، حول المؤتمر الدولي و"عودة اللاجئين والمهجرين السوريين"، في قصر المؤتمرات في العاصمة دمشق.

وحضر الاجتماع رئيس لجنة التنسيق الروسية ورئيس المركز الوطني لإدارة الدفاع، العقيد ميخائيل ميزينتسيف، ومبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا، ألكسندر لافرنتييف، والسفير الروسي في دمشق ألكسندر إيفيموف، ونائب رئيس "مركز المصالحة" فاديم كوليت، فيما حضر عن الجانب السوري وزير الإدارة المحلية في حكومة النظام، حسين مخلوف، ونائب وزير الخارجية، أيمن سوسان، ومسؤولون آخرون.

يشار إلى أن "المؤتمر الدولي لعودة اللاجئين والنازحين السوريين" عُقد في 11 من تشرين الثاني الفائت، في العاصمة دمشق، بدعم ومشاركة من وزارة الدفاع الروسية، في حين عُقد اجتماع المتابعة الأول للمؤتمر في دمشق في 26 من تموز الماضي.

ويذكر أنّ الولايات المتحدة الأميركية وألمانيا وكندا وتركيا ودولاً أخرى رفضت المشاركة في المؤتمر، واقتصر الحضور حينها على الدول الداعمة للنظام أو الصديقة لروسيا، حيث حضر كل من لبنان والعراق ومصر والسودان والأردن والصين وإيران والإمارات.