روسيا تسلم أهالي كناكر مساعدات غذائية مجهولة الصلاحية

تاريخ النشر: 25.04.2021 | 22:48 دمشق

كناكر - خاص

سلم مركز المصالح الروسية في جنوبي سوريا، اليوم الأحد، أهالي بلدة كناكر في ريف دمشق مساعدات غذائية لم تسجل عليها مدة الصلاحية.

وأفادت مصادر محلية لتلفزيون سوريا أن بلدية كناكر أبلغت الأهالي اليوم للحضور من أجل تسلم مساعدات إغاثية مقدمة من مركز المصالحة الروسية في جنوبي سوريا، وذلك بعد يومين من قيام لجان محلية بتنظيم قوائم للأسر المحتاجة والفقراء في البلدة.

وأضافت المصادر أن سيارة عسكرية واحدة فقط تابعة للشرطة العسكرية الروسية محملة بأكياس وسلال إغاثية وصلت إلى البلدة بعد اجتماع الأهالي صباحاً أمام مقر البلدية.

وكان بمرافقة الشرطة العسكرية الروسية عناصر أمنية تتبع لفرع المخابرات الجوية، كما حضر أمين ما يسمى الفرقة الحزبية ورئيس مجلس بلدية كناكر وأعضاء من لجنة المصالحة في البلدة.

وأشارت المصادر إلى أن الأهالي فوجئوا بأن الإغاثة المقدمة متواضعة وقليلة العدد ولا تكفي الأسر المستهدفة ضمن القوائم، كما أن مدة صلاحية المواد الموزعة غير معروفة ولم يتم تدوينها أسفل المواد الغذائية ما أثار سخط الأهالي ودفع بعضهم إلى عدم تسلمها.

وأوضحت المصادر أن المعونات عبارة عن 2 كغ سكر و2 كغ رز و1 ليتر زيت إغاثي وعلبة معلبات و200غ شاي.

يذكر أن هذه المساعدات جاءت بعد يوم واحد من الاجتماع الذي عقده وفد روسي مع وجهاء وأهالي البلدة، حيث طلب الوفد الروسي من الأهالي المشاركة في الانتخابات الرئاسية مقابل الإفراج عن المعتقلين وتأجيل الخدمة الإلزامية للمتخلفين والمنشقين عن قوات النظام وزيادة المخصصات الإغاثية والمحروقات والطحين.