icon
التغطية الحية

روسيا تعترض على عمليات تجنيد المتطوعين الإسرائيليين للقتال في أوكرانيا

2022.03.03 | 16:33 دمشق

3355020-46.jpg
السفير الروسي لدى إسرائيل أناتولي فيكتوروف، تل أبيب، 3 آذار/مارس 2022 (وسائل إعلام عبرية)
 تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اعترض السفير الروسي لدى إسرائيل، أناتولي فيكتوروف، على عمليات تجنيد المتطوعين التي تقوم بها سفارة أوكرانيا في تل أبيب، وطالب الحكومة الإسرائيلية بالتأكد من قانونية هذه الخطوة.

وقال فيكتوروف، لوسائل الإعلام الإسرائيلية اليوم الخميس، يجب على الحكومة الإسرائيلية فحص ما إذا كانت جهود السفارة الأوكرانية في إسرائيل لتجنيد متطوعين للقتال لا تشكل انتهاكاً للقانون الإسرائيلي أو لالتزامات إسرائيل الدولية.

وكانت السفارة الأوكرانية في إسرائيل، دعت الإثنين الماضي، المتطوعين لقتال "المعتدي الروسي"، وفتحت الباب لالتحاق الإسرائيليين للانضمام إلى جبهات القتال في أوكرانيا.

 

وفي سياق آخر، نفى السفير الروسي التقارير بأن تكون القوات الروسية قصفت النصب التذكاري للمحرقة (الهولوكوست) في أوكرانيا المعروف باسم "بابي يار".

وكان الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، دعا اليهود أمس الأربعاء إلى عدم الصمت على الغزو الروسي لبلاده، واتهم روسيا بقصف موقع "بابي يار"، الذي شهد مذبحة لليهود على يد النازيين خلال الحرب العالمية الثانية.

ورد السفير الروسي في إسرائيل، على هذه الأخبار ووصفها بأنها "أخبار كاذبة".

5926c0c6c4618871708b45b9.jpg
صورة أرشيفية للنصب التذكاري "بابي يار"، مقبرة جماعية لليهود قتلوا على يد النازيين في عام 1941، كييف (سبوتنيك)

 

كما أكد موفد صحيفة "يديعوت أحرونوت" لتغطية الحرب في أوكرانيا، رون بن يشاي، عدم تضرر النصب التذكاري للمحرقة.

وشنت روسيا، قبل ثمانية أيام، عملية عسكرية واسعة النطاق في الأراضي الأوكرانية، تقول موسكو إنها لإبعاد حلف الناتو عن حدودها، في حين تطالب كييف، التي تقاوم الروس بشكل لافت، الدعم الدولي لوقف ما تسميه بـ "الاحتلال الروسي".