icon
التغطية الحية

روسيا تطالب مجلس الأمن بعقد جلسة بشأن الأوضاع في شمال شرقي سوريا

2022.01.27 | 12:20 دمشق

19_2021-637499530410816476-81.jpg
مجلس الأمن الدولي - رويترز
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، أن موسكو طلبت عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي اليوم الخميس بشأن الهجمات الأخيرة التي شنها تنظيم "الدولة" في مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وقال بوليانسكي في تصريح أوردته وكالة "تاس" الروسية، إن هناك قلقاً عميقاً لدى موسكو إزاء التقارير المتعلقة بهجمات تنظيم "الدولة" الأخيرة في شمال شرقي سوريا، والوضع العام في ذلك الجزء من البلاد، مضيفاً أن روسيا طالبت بإحاطة منفصلة من مجلس الأمن الدولي بشأن آخر التطورات.

ومن جانبه، قال نائب مدير "مركز المصالحة الروسية" في مطار حميميم أوليغ جورافليوف، يوم أمس الأربعاء، إن المركز سجل أربع هجمات بمنطقة شرق الفرات في سوريا خلال يوم واحد، نتج عنها مقتل مدنيين وأربعة عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وكانت خلايا "تنظيم الدولة" نفّذت هجوماً واسعاً، مساء الخميس الماضي، على سجن الصناعة، بدأ باستهداف أسوار السجن، الذي يحوي مئات من عناصر التنظيم، بسيارتين ملغّمتين، تبعته اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وحينئذٍ، خرج عشرات السجناء من مهاجعهم وفرضوا سيطرتهم الكاملة على السجن داخلياً، كما انتشروا في عدة أحياء مع مجموعة من عناصر التنظيم كانت تنتظرهم في الخارج.

وأمس الأربعاء، أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" سيطرتها الكاملة على سجن الصناعة في مدينة الحسكة، بعد نحو أسبوع من الهجوم الذي نفذه "تنظيم الدولة" على السجن.