icon
التغطية الحية

"قسد" تواصل عمليات التمشيط بعد مهاجمة دورية تابعة لها في الحسكة

2022.01.27 | 11:28 دمشق

00.jpg
عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" - رويترز
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن المركز الإعلامي لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) أن قواتهم ما تزال تلاحق خلايا تنظيم "الدولة" في الريف الغربي الجنوبي على أطراف مدينة الحسكة، وذلك بالتزامن مع تعرض دورية لها إلى هجوم بحي غويران.

وأضاف المركز أن هذه العملية تأتي ضمن حملة تمشيط واسعة النطاق أطلقتها "قسد" خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وفي سياق متصل، كشف مصدر مطلع، مساء أمس الأربعاء، أن خلايا تنظيم "الدولة" هاجمت دورية لـ"قسد" في حي غويران بمدينة الحسكة، ما أدى إلى استدعاء تدخل طيران التحالف الدولي، وذلك بعد ساعات من إعلان السيطرة على سجن الصناعة.

وقال المصدر لموقع باسنيوز المقرب من حكومة إقليم كردستان العراق، إن خلايا التنظيم هاجمت دورية لـ"قسد" بالقرب من مقبرة غويران في مدينة الحسكة، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات بين الطرفين.

وأوضح أن طائرات التحالف الدولي شنت على إثر ذلك غارة جوية على موقع تمركز عناصر التنظيم وألقت قنابل مضيئة في سماء حي غويران.

وأكد المصدر أن بعض خلايا التنظيم ما تزال تتمركز في حيي غويران والزهور رغم عمليات التمشيط التي تجريها "قسد" في المدينة.

وأمس الأربعاء، أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" سيطرتها الكاملة على سجن الصناعة في مدينة الحسكة، بعد نحو أسبوع من الهجوم الذي نفذه "تنظيم الدولة" على السجن.

وكانت خلايا "تنظيم الدولة" نفّذت هجوماً واسعاً، مساء الخميس الماضي، على سجن الصناعة، بدأ باستهداف أسوار السجن، الذي يحوي مئات من عناصر التنظيم، بسيارتين ملغّمتين، تبعته اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وحينئذٍ، خرج عشرات السجناء من مهاجعهم وفرضوا سيطرتهم الكاملة على السجن داخلياً، كما انتشروا في عدة أحياء مع مجموعة من عناصر التنظيم كانت تنتظرهم في الخارج.