icon
التغطية الحية

"قسد" تحظر استخدام الهواتف الخلوية وتمنع الزيارات في مقارها الأمنية بالرقة

2022.01.27 | 08:43 دمشق

3567835720.jpg
عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (إنترنت)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

حظرت قوى الأمن الداخلي التابعة لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) استخدام الأجهزة الخلوية داخل المقارّ والمراكز الأمنية والعسكرية في الرقة، لمنع تسريب أي معلومات أمنية، ضمن إجراءات مشددة فرضتها بعد الخرق الأمني في سجن غويران بالحسكة. 

وأفاد مصدر أمني من "قوى الأمن الداخلي" لموقع تلفزيون سوريا أن القيادة في الرقة أبلغت كل مراكزها ونقاطها إضافة إلى مقارها ودوريات "قوات سوريا الديمقراطية"، بحظر استخدام الأجهزة الخلوية داخلها بما فيهم الكوادر والقيادات، حيث تتم مصادرة الهواتف الخلوية من بداية الدوام وتتم إعادتها بعد انتهائه.

وذكر المصدر أنّ المكاتب الإعلامية لم تُستثنَ من القرار رغم ضرورة استخدامهم الهواتف في عملهم، وذلك بعد اشتباكات سجن غويران التي كشفت مدى الخروقات الأمنية في الهيكلية الأمنية بين صفوف "قوات سوريا الديمقراطية".

كما حظرت "قوى الأمن الداخلي" وقوات سوريا الديمقراطية خروج عناصره من دون مهمة خطية أو إبلاغ قيادته، إضافة لمنع أي زيارات مدنية للعناصر في أثناء عملهم.

وتأتي هذه الإجراءات بالتزامن مع الاستنفار الأمني الذي تشهده كل نقاط ومراكز ومقارّ "قوى الأمن الداخلي" وقوات سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة، حيث تنتشر المدرعات العسكرية في جميع أرجاء المدينة لأول مرة منذ سيطرة قوات سوريا الديمقراطية عليها، بالتزامن مع حظر تجوال كلي خلال ساعات المساء بدأ تطبيقه منذ الإثنين الماضي.