icon
التغطية الحية

روسيا تستهدف أوكرانيا بأكثر من 60 صاروخاً والأخيرة تعلن إسقاط معظمها

2022.12.16 | 19:27 دمشق

أوكرانيا: أسقطنا جميع الصواريخ الروسية على كييف "تقريبًا"
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت القوات الجوية الأوكرانية الجمعة، أن روسيا استهدفت أراضيها بأكثر من 60 صاروخاً، في أحدث هجوم، في حين أكدت الإدارة العسكرية للعاصمة الأوكرانية كييف إسقاط 37 صاروخاً من أصل 40 استهدفت العاصمة كييف.

ونقلت صحيفة "ذا كييف إندبندنت" المحلية عن يوري إحنات، متحدث القوات الجوية الأوكرانية قوله إنّ "روسيا استهدفت أراضينا بأكثر من 60 صاروخاً، في أحدث هجوم الجمعة".

وأضاف أن "الهجوم الروسي الأخير استهدف البنية التحتية للطاقة في البلاد"، كما أكد أنَّ هناك عمليات إطلاق صواريخ من شمال بحر قزوين.

وأشار إلى أن مقاتلات "ميج 31 ك" الروسية التي يُحتمل أنها تحمل صواريخ من طراز "كينجال" (ذي سرعة فرط صوتية) شوهدت في السماء أثناء الهجوم.

أوكرانيا: أسقطنا معظم الصواريخ الروسية على كييف

بدورها أعلنت الإدارة العسكرية للعاصمة الأوكرانية كييف، أن "القوات الجوية أسقطت معظم الصواريخ التي أطلقتها روسيا على كييف في وقت مبكر الجمعة".

جاء ذلك في واحدة من أكبر الهجمات الصاروخية الروسية التي استهدفت العاصمة الأوكرانية حتى الآن، بحسب صحيفة "ذا كييف إندبندنت" المحلية.

ونقلاً عن الإدارة العسكرية في كييف، قالت الصحيفة إن "القوات الجوية أسقطت 37 من بين نحو 40 صاروخاً أطلقتها روسيا على كييف".