icon
التغطية الحية

رغم وعود "وزير الكهرباء".. رفع مدة التقنين في حماة إلى 22 ساعة

2021.10.12 | 20:45 دمشق

1031661453_1.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

زادت ساعات تقنين الكهرباء، اليوم الثلاثاء، في محافظة حماة لتصبح 5 ساعات ونصف قطع مقابل نصف ساعة تغذية، بمعدل 2 - 3 ساعات وصل كل 24 ساعة تقريباً، وسط تفاقم أزمة المحروقات في مناطق سيطرة النظام.

وبررت سلطات النظام هذا القرر بأنه "بسبب انخفاض الوارد إلى 120 ميغاواط"، إذ كان في السابق وارد محافظة حماة "170 ميغاواط وساعات التقنين محددة بخمس ساعات قطع مقابل ساعة وصل"، وفقاً لإذاعة "شام إف إم" الموالية.

ويأتي ذلك بعد 3 أيام من وعود وزير الكهرباء في حكومة الأسد، غسان الزامل، بعودة الكهرباء في سوريا عام 2023 للوضع الذي كانت عليه قبل العام 2011.

وقال الزامل لـ"شام إف إم"، السبت الماضي، إنه نتيجة الظروف الجوية الحالية والاستهلاك الأقل للكهرباء وعمليات الصيانات الأخيرة زادت كميات الكهرباء، وهناك إجراءات أخرى تحتاج لوقت ليشعر المواطن بتغير أكبر.

ونفى الزامل تزويد لبنان بكميات من الكهرباء بعد الانقطاع العام الأخير، ورجح تزويد لبنان بكميات صغيرة لتشغيل وإقلاع بعض المجموعات.

وأكد الزامل أن هناك مشاريع عربية كبيرة ستوقع خلال الأسبوع الجاري لتزويد سوريا بكميات كبيرة الكهرباء من الكهرباء.

وتعاني المناطق الخاضعة لسيطرة النظام تردياً في الواقع الكهربائي، في ظل غياب برنامج تقنين منظم، ووصلت ساعات القطع في بعض المحافظات لأكثر من 15 ساعة متواصلة.