icon
التغطية الحية

رغم وضعه الصحي.. مبابي يصمّم على المشاركة في مباراة ودّية

2023.10.16 | 17:39 دمشق

كيليان مبابي قائد المنتخب الفرنسي (Getty)
كيليان مبابي قائد المنتخب الفرنسي (Getty)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشفت مجلة "Onze Mondial" الفرنسية، عن قرار مفاجئ بشأن مشاركة المهاجم كيليان مبابي مع المنتخب الفرنسي، غداً الثلاثاء، في المباراة الودّية أمام اسكتلندا ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا 2024.

وأشارت المجلة إلى أن نجم نادي باريس سان جيرمان مصمم على خوض هذه المواجهة رغم معاناته من بعض المشكلات البدنية.

ووفقاً للوسيلة الإعلامية الفرنسية، فإن كل المؤشرات كانت توحي إلى إراحة مبابي من طرف المدرب ديديه ديشامب في هذا اللقاء الودي، خاصة أنه تدرب، أمس الأحد، منفرداً في الصالة الرياضية.

لكن يبدو أن مبابي (24 عاماً) لا يريد تفويت فرصة المشاركة أمام أسكتلندا لتقديم مستويات رفيعة مع المنتخب الفرنسي، وتسجيل أهداف دولية أخرى تسمح له بالاقتراب من الثلاثي جيرو وهنري وغريزمان في قائمة أفضل هدافي "الديكة".

مبابي يتألق أمام هولندا 

وكان نجم "سان جيرمان" قد تألّق في مباراة فرنسا أمام مضيفتها هولندا، يوم الجمعة الفائت، ضمن تصفيات "اليورو" وسجل ثنائية قاد بها "الديكة" للفوز (1-2) والتأهل إلى كأس أمم أوروبا 2024 المقررة إقامتها الصيف القادم في ألمانيا.

وبتسجيله لثنائية في شباك "الطواحين الهولندية" أصبح في رصيد مبابي 42 هدفاً كرابع أفضل هداف في تاريخ المنتخب الفرنسي، ويوجد أمامه فقط الثلاثي، أوليفييه جيرو الهداف التاريخي لـ"الديكة" بـ 54 هدفاً، وتييري هنري صاحب المركز الثاني بـ51 هدفاً وأنطوان غريزمان الثالث برصيد 44 هدفاً.

تجدر الإشارة إلى أن ديدييه ديشامب، مدرب فرنسا، ينوي إجراء 5 تغييرات على الأقل في تشكيلته التي ستواجه أسكتلندا وديًا من أجل تجريب المزيد من اللاعبين ضمن مساعيه لاختيار القائمة المناسبة التي ستشارك في "اليورو" القادم.