icon
التغطية الحية

ميركاتو الصيف يضع ريال مدريد في حيرة تجاه مبابي

2023.08.22 | 10:51 دمشق

آخر تحديث: 22.08.2023 | 11:12 دمشق

الفرنسي الدولي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان
الفرنسي الدولي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

فجّرت مصادر صحفية مفاجأة كبرى بالقول إن تردداً كبيراً يسيطر على ريال مدريد الإسباني تجاه فكرة التعاقد مع كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الراهنة.

وبحسب موقع "فوت ميركاتو" نقلًا عن صحيفة "ديفينسا سنترال" الإسبانية، فإن حيرة كبيرة تسيطر على ريال مدريد حالياً بشأن صفقة مبابي، والتي يبدو النادي الملكي متخوفاً من الإقدام على إبرامها خلال ميركاتو الصيف الراهن، بسبب الخطة الجديدة للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

ولا ينظر ريال مدريد إلى مبابي كصفقة اضطرارية هذا الصيف، حيث يمكن للنادي الملكي الاعتماد على لاعبيه الحاليين من دون الحاجة لخدمات المهاجم الفرنسي البالغ من العمر 24 عاماً.

هذه المعلومات لا تعني تجاهل ريال مدريد فكرة التعاقد مع مبابي إلى الأبد، لكن النادي الملكي يفضّل تأجيل الصفقة إلى الصيف القادم.

تأثير مبابي على لاعبي ريال مدريد

ويخشى ريال مدريد من تأثير مبابي السلبي على اللاعبين الحاليين، خاصة أن وصول المهاجم الفرنسي يعني تغييراً في طريقة اللعب والتي أظهرت قدرات عدد من النجوم يتقدمهم البرازيلي فينيسيوس جونيور والوافد الجديد الإنكليزي جود بيلينغهام، الذين يشعرون بالراحة عند اللعب بأسلوب 4-3-1-2.

كذلك يبدو ريال مدريد متخوفاً من ضياع موهبة رودريغو غوس حال وصول مبابي هذا الصيف، حيث سيكون اللاعب البرازيلي البالغ من العمر 22 عاماً الضحية الأبرز لصفقة مبابي، مما سيقلل من عدد الدقائق التي سيحصل عليها هذا الموسم.

وبدا أن العديد من اللاعبين يدفعون ريال مدريد نحو تجاهل صفقة مبابي هذا الصيف، رغم أن فلورنتينو بيريز يعلم تماماً أن عدم جلب المهاجم الفرنسي في الوقت الراهن، قد يزيد من مخاطر عدم تحقق الصفقة بصورة مجانية العام القادم.

وتأتي هذه الأنباء لتتعارض مع معلومات أوردتها صحيفة "بيلد" الألمانية، والتي قالت فيها إن ريال مدريد اتخذ قراراً حاسماً بالتعاقد مع مبابي هذا الصيف، حيث يستعد لتقديم عرض رسمي بقيمة 120 مليون يورو لباريس سان جيرمان واستغلال موسم واحد في عقد اللاعب.

الجدير بالذكر أن عقد مبابي مع باريس سان جيرمان ينتهي بنهاية موسم 2023/2024، ولا ينوي النجم الشاب تجديده، تمهيداً للانتقال إلى ريال مدريد، وهو الأمر الذي أصاب النادي الفرنسي بالجنون، لأنّه لا يرغب في فقدان خدمات نجمه الأول بصورة مجانية الصيف القادم.